سياسة

بنكيران مودعا الحكومة: باها ذهب شهيدا للواجب والعثماني لا ينكت

استحضر عبد الإله بنكيران، خلال حفل تسليم السلط الذي جرى صباح اليوم، بينه وبين رئيس الحكومة الجديد، سعد الدين العثماني، (استحضر) في كلمته الراحل عبد الله باها رفيق دربه ووزير الدولة في حكومته، حيث قال “دخلنا أنا وباها الى هذه الحكومة وخرجت وحيدا”، ليضيف بعد ذلك مستحضرا رحيله، “غادرنا باها الذي راح شهيدا للواجب”.

وخاطب بنكيران موظفي رئاسة الحكومة، قائلا:”قضينا خمس سنوات كان فيها شد وجذب، والسياسة كلها شد وجذب، ولكن أمضينا خمس سنوات سعيدة”، ولم تخل كلمته التي وجهه للموظفين الذين لم يتخلف أحدهم عن الحضور لوداعه، من قفشات مضحكة حيث قال:”حاجة وحدة اللي ما نضمنش ليكم هي أن العثماني ما غاديش يبقى يعاود ليكم النكت”.

ووصف بنكيران في الكلمة ذاتها، رئيس الحكومة الجديد، سعد الدين العثماني، بأنه “رجل معقول ولطيف وأتمنى له كل التوفيق”، وأضاف قائلا: “الله يعاونك وأنت راك فقيه وأنت اللي تدير لينا الدعاء”.

وعبر سعد الدين العثماني، في كلمته بمناسبة تسليم السلط، عن مدى اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه الملك، مؤكدا في السياق ذاته، أن بنكيران كان سندا له وقدم له الدعم الكافي ويسر له مهمته كرئيس جديد للحكومة.

وأضاف العثماني أنه سيواصل العمل على نفس المسار والمنهجية التي اتبعها سلفه عبد الإله بنكيران، مضيفا أن الوضع الدولي والإقليمي لدقيق الذي يعيشه المغرب مؤخرا يتطلب تعاونا ونزاهة كبيرة.