المتوكل: حكومة العثماني هجينة ولا نسب لها وإهانة للشعب المغربي

15 أبريل 2017 - 02:08

قال عبد الواحد المتوكل، رئيس الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، إن حكومة سعد الدين العثماني بعيدة عن الانسجام وتضم خليطا هجينا لا شيء يجمع بين مكوناته، معتبرا أن قصة تشكّلها تشبه المثل القائل: “تمخض الجبل فولد فأرا”.

وأشار المتوكل في حوار مع جريدة “المساء”، أنه “بعد حوالي ستة أشهر من المخاض العسير جاء المولود مشوها، لا نسب له”، مبرزا أن حكومة العثماني هي “إهانة للشعب المغربي، ولا سيما الذين صدقوا اللعبة وذهبوا إلى صناديق الاقتراع وظنوا أنه سيكون لصوتهم اعتبار”.

ودافع المتوكل، ضمن حواره المطول مع “المساء”، عن موقف جماعة العدل والإحسان القاضي بالعمل من خارج المؤسسات، معتبرا أن ما حدث مع الحكومة دليل إضافي على استحالة المقاربة التي تزعم أنه بالإمكان الدفع والسعي إلى أي تحول ديمقراطي من خلال المؤسسات.

وأشار المتوكل إلى أن النظام بعث برسائل واضحة جدا، مفادها أن هناك جهة واحدة ووحيدة هي التي تحكم هي القصر ومحيطه، وأن الأشياء الأخرى تبقى مجرد هوامش لا معنى لها ولا أثر لها في القرار السياسي أو في تشكيل مؤسسة الحكومة أو في تشكيل البرلمان أو أي شيء من هذه المؤسسات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
محمد منذ 3 سنوات

صدقتم لو اتخذ حزب العدالة والتنمية بنصائح الجماعة لما وصل الى ما وصل اليه.

إبراهيم أمحاح منذ 3 سنوات

لا حول ولا قوة الا بالله هناك اناس لا يصمتون ولا يقولون خيرااذاقنا الله حلاوة التخلص من شركم

مقالات ذات صلة

عبد الرحمن اليوسفي وهيلين .. غرامٌ انطلق من المسرح ليعيشا معا “كل الأدوار”

إيران تستفز المغرب وتضع علم “البوليساريو” على خريطة الصحراء المغربية (صورة)

قرار لوكالة الحوض المائي لسوس يهدد ضيعات ضواحي تارودانت بالجفاف

تابعنا على