https://al3omk.com/165277.html

تنظيم مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية

ينظم في الفترة من 20 الى 23 أبريل الجاري بالدار البيضاء مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية في دورته الخامسة التي تقترح برنامجا متنوعا من عروض وورشات وتكريمات.

وأفاد بلاغ لإدارة المهرجان أن الدورة تتضمن مسابقة للأفلام الروائية القصيرة للتباري على جائزة محمد بسطاوي (الجائزة الكبرى) وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة الجمهور ، تشجيعا منه للمبدعين الشباب .

ويتجلى جديد الدورة الخامسة لهذا المهرجان الذي ينظمه النادي السينمائي لسيدي عثمان في الإحتفاء بإحدى البدايات الحقيقة للسينما المغربية متمثلة في عرض ومناقشة فيلم ” وشمة ” (1970) للرائد حميد بناني ، وفي الإنفتاح على ثلاث تجارب فيلمية أخرى لكل من كمال كمال (الصوت الخفي) وسعيد خلاف (مسافة ميل بحذائي) وفريدة بورقية (طريق العيالات) .

كما يتجلى هذا الجديد في الإنفتاح لأول مرة على الحرم الجامعي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية لإبن مسيك وتنظيم ورشات تكوينية في السيناريو والقراءة الفيلمية والكاميرا الرقمية لفائدة الطلبة المهتمين .

وتشارك في مسابقة الدورة أفلام ” الوالدة ” (15 د) لعبد الفتاح سراري و ” النفس الأخير ” (9 د) لعبد الحفيظ عيساوي و ” فرصة ” (20 د) لخالد الضواش و” أزمة ” (15 د) لعبد الإله زيراط و ” محمد ، الإسم الشخصي ” (15 د) لمليكة الزايري و ” ليلى ” (14 د) ليوسف بنقدور .

ويؤطر ورشة السيناريو مجيد تومرت، بينما تقام ورشة القراءة الفيلمية تحت إشراف مجيد سداتي وورشة الكاميرا الرقمية من تأطير طارق شمعاوي .

ويعرف المهرجان أيضا عرض فيلم وثائقي حول البيئة لفائدة الأطفال.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك