مجتمع

متابعة رئيس جماعة بالحوز في حالة سراح بتهمة “السكر العلني”

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، متابعة رئيس جماعة أيت سيدي داود بإقليم الحوز، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، في حالة سراح بتهمة ” السكر العلني والسياقة في حالة سكر”، فيما تم تحديد الثامن من ماي المقبل موعدا لعقد الجلسة الأولى في القضية.

وكان رئيس الجماعة المذكورة قد تسبب الأسبوع الماضي في حادثة سير، مخلفا خسائر مادية في سيارتين اثنتين، على مستوى شارع محمد السادس بمراكش، وهو يقود سيارة تابعة للجامعة في حالة سكر طافح.

وأفاد مصدر من داخل حزب العدالة والتنمية بالحوز، لجريدة “العمق”، أن رئيس الجماعة المذكور انتمى للحزب قبل مدة صغيرة، وتم تمكينه من الترشح باسم الحزب في الانتخابات الجماعية لسنة 2015، مضيفا أنه سبب عدة مشاكل وأحرج الحزب في أكثر من مناسبة، مؤكدا أن ملف على جدول أعمال الكتابة الإقليمية التي ينتظر أن تجمد عضويته وترفع القضية للجنة التحكيم الجهوية من أجل اتخاذ القرار في حقه، الذي يسير نحو الطرد من الحزب، حسب ما قاله المصدر نفسه.

واستمع النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الاثنين، لرئيس الجماعة المذكور محمد أوملول، وقررت متابعته في حالة سراح في المنسوب له، الذي اعترف به في محاضر الشرطة.