مجتمع

فيدرالية اليسار تدعو للمشاركة بكثافة في مسيرة الأحد لإصلاح التعليم

دعت فيدرالية اليسار الديمقراطي للمشاركة المكثفة في المسيرة الاحتجاجية الوطنية، من أجل المطالبة بإصلاح التعليم بالمغرب، والتي دعت لها النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب.

وشدد بيان الفيديرالية، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن التعليم بالمغرب يعيش على وقع اختلالات عميقة وأزمة مركبة، تظهر تجلياتها على كافة المستويات، حسب تعبير البيان.

وأرجعت أسباب واقع التعليم الذي وصفته ب”المأزوم”، إلى “غياب الإرادة الحقيقية للإصلاح وإصرار الدولة على الإجهاز على المدرسة العمومية وتخليها عن ضمان الحق في التعليم، من خلال ضرب مجانيته وخوصصته وإخضاعه لمنطق السوق تنفيذا لإملاءات الصناديق والمؤسسات المالية الدولية، وبهدف الهيمنة على المجتمع والتحكم فيه”.

واعتبر بيان فيديرالية اليسار الديمقراطي ذاته، أن هذا الواقع سيؤدي إلى تعميق الفوارق الاجتماعية وتفكيك التماسك المجتمعي.

تعليقات الزوار

  • مصطفى
    منذ 7 سنوات

    التعليم والصحة وصندوق المقاسة والتشغيل الى الانهيار والزوال في المغرب باملاءات من صندوق النقد الدولي والخوصصة تهيمن على كل القطاعات والدولة سحبت نفسها طلبا لراحة البال والشعب رغم ادائه للضرائب وصبره الى الجحيم

  • مصطفى
    منذ 7 سنوات

    التعليم والصحة وصندوق المقاسة والتشغيل الى الانهيار والزوال في المغرب باملاءات من صندوق النقد الدولي والخوصصة تهيمن على تاقطاعات والدولة سحبت نفسها طلبا لراحة البال والشعب رغم ادائه للضرائب وصبره الى الجحيم