سياسة

بنكيران يهاجم حصاد بسبب التربية الإسلامية: أنت لم تعد وزيرا للداخلية

هاجم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، وزير التربية الوطنية، محمد حصاد، على خلفية تقديمه وعودا لأساتذة الفلسفة بمراجعة مقررات التربية الإسلامية، مذكرا إياه بأنه لم يعد وزيرا للداخلية بل أصبح وزيرا للتربية الوطنية.

واستغرب بنكيران، خلال كلمة ألقاها أمام برلمانيي حزبه قبل أسبوع، بثها الموقع الرسمي للحزب مساء اليوم الجمعة، لسرعة حصاد في اتخاذ قرار حسم قضية مراجعة كتب التربية الإسلامية لصالح فئة صغيرة من أساتذة الفلسفة، ضد كل أساتذة التربية الإسلامية، مطالبا برلمانيي حزبه بعدم السكوت على مثل هذه الأمور.

وأضاف بنكيران، أنه “يجب أن يكون حصاد على علم بأن ما تم القيام به بخصوص كتب التربية الإسلامية ليست حكومة العدالة والتنمية من قامت به، بمعنى ماشي بنكيران، من قام به هو وزير الأوقاف والمجلس الأعلى للتعليم تحت إشراف الملك”.

وخاطب بنكيران وزير الداخلية السابق، محمد حصاد قائلا: “وا سي حصاد لاش هاد الزربة واش كيتصحابليك باقي فوزارة الداخلية”، مذكرا في السياق ذاته، حصاد بأنه أصبح وزيرا للتعليم ومسؤول على 300 ألف موظف و7 ملايين تلميذ وتلميذ “وخصك تمشي بشوية”.

تعليقات الزوار

  • عاش الملك
    منذ 7 سنوات

    أساتذة الفسفسة شمن حريق فيهوم على كتب التربية الاسلامية أين احترام التخصص؟ ...

  • مهموم
    منذ 7 سنوات

    سير دخل سوق راسك حصاد رجل المهمات الصعبة قادر إخرج التعليم من المشاكل لي كيتخبط فيها قلي ّأش درتي للتتعليم ملي كنتي رئيس الحكومة