أخبار الساعة

إقليم الحوز يحتضن النسخة الثانية للفيلم البيئي

اعتبارا لالتزام الدولة المغربية ومساهمتها الفعالة في المجهودات المبذولة من قبل المجتمع الدولي في مجال المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية وفق ما يخدم التنمية المستدامة.

وتنفيذا للتوجيهات السامية التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطاب العرش لسنة 2009 والذي شكل تحولا جوهريا في التعاطي مع إشكالية البيئة والتنمية المستدامة في البلاد.

واستحضارا للبيئة في الفصل 32 – 35 – 151- 152- من الدستور المغربي 2011.

ونظرا لكون التحسيس والتوعية بالآثار السلبية لتدخل الإنسان في مكونات الوسط الطبيعي وما ينجم عن ذالك من إخلال بتوازناته لهو من صميم العمل الجمعوي الذي يهدف من خلال برامجه إلى ترسيخ قيم التربية البيئية وتفعيلها على ارض الواقع.

ونظرا للدور المحوري الذي تلعبه جمعيات المجتمع المدني في ترسيخ ثقافة التربية البيئية والتعامل الايجابي تجاه محيط الحيوي للإنسان. وبالتالي المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال مشاريع ذات بعد بيئي وتنموي.

ولكون جمعية المستقبل للأوراش والتنمية من بين الجمعيات التي اختارت لنفسها الاشتغال بالحقل البيئي كأحد التخصصات الرئيسية والمحورية، وإيمانا منها أيضا بأهمية التربية البيئية وما لها من دور في المساهمة في التنمية المحلية والحفاظ على الموارد الطبيعية والسعي أيضا إلى تطويرها وفق ما يخدم التنمية المستدامة.

فإن جمعية المستقبل للأوراش والتنمية وبدعم من المجلس الحضري أيت أورير و جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي و أعوان جماعة أيت اورير, وتأمينات شفير تعلن تنظيمها مهرجان إقليم الحوز للفيلم البيئي في نسخته الثانية أيام 28-29-30 ابريل 2017 بفندق كوك هاردي بأيت أورير. سيعرف المهرجان على مدى ثلاث أيام برمجة مسابقة رسمية في الأفلام البيئة إلى جانب عرض أفلام احترافية في الموضع بمجموعة من فضاءات الخاصة بالعروض و تنظيم لقاءات تكوينية في السينما من تأطير مخرجين.