خارج الحدود

اعتقال 17 شخصا بالسويد ضمن شبكات الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت

اعتقلت الشرطة السويدية، اليوم الثلاثاء، 17 شخصا، في إطار عملية ضد أكثر من 50 شخصا ينشطون في شبكات الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت.

وتندرج هذه العملية في إطار إحدى أكبر الحملات التي تستهدف أشخاص يعتدون جنسيا على الأطفال عبر الإنترنت، ويعملون ضمن شبكة لها فروع في جميع أنحاء البلاد.

وقال أنديرس أهلكفيست، خبير الجرائم المعلوماتية في قسم العمليات الوطنية للشرطة، في تصريح للصحافة، “لقد تعرفنا على عناوين “أي بي” التي شاركت في هذه القضية، وبعض هؤلاء الأشخاص من المستحيل متابعتهم لأن مقدمي خدمة الإنترنت الخاصة بهم لا يريدون أن يكشفوا لنا عن المعلومات”.

وألقي القبض على ثمانية من المشتبه بهم في منطقة فوسترا غوتالاند على الساحل الغربي للسويد، وجرى استنطاق اثنين آخرين في مقاطعة كالمار في جنوب شرق البلاد.

وتتراوح أعمار جميع المشتبه فيهم ما بين 30 و60 عاما.

وشاركت الجهات السبع للشرطة السويدية في هذه الحملة التي جرت في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأمرت النيابة العامة باعتقال 50 شخصا لاستجوابهم وإصدار مذكرات بحث عنهم.

وأمرت النيابة بوضع سبعة عشر شخصا رهن الاعتقال الاحتياطي يشتبه في نشرهم وثائق تدل على الاعتداء الجنسي على الأطفال.

ولم تكشف الشرطة تفاصيل عن طبيعة الجرائم الموجهة للمشتبه فيهم، ولكن لا يزال التحقيق مستمرا مع المعتقلين ومعالجة المواد التي تم حجزها، ومن ضمنها كميات كبيرة من الصور وأشرطة الفيديو.

ووفقا للشرطة، فإن حصولها في سنة 2016 على العديد من الصلاحيات وآليات العمل مكنتها من تتبع التبادل غير القانوني للملفات الخاصة بالاعتداءات الجنسية بين أعضاء الشبكة.