أخبار الساعة، أدب وفنون

الفنيدق تحتضن الدورة الثالثة لمسابقة شاعر المستقبل

تنظم جمعية رواد المستقبل للتربية و الثقافة بالفنيدق الدورة الثالثة من ” مسابقة شاعر المستقبل أيام الأربعاء و الخميس و الجمعة و السبت و الأحد 17 و 18 و 19 و 20 و 21 ماي 2017 بمدينة الفنيدق.

و ذكر بلاغ للجهة المنظمة أن الدورة الثالثة للمسابقة، ستكرم في حفل الإفتتاح، الذي يقام بقاعة العروض الكبرى بالمركز الثقافي لمدينة الفنيدق السيد عبد الخالق بنعبود رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق و الرئيس المؤسس لجمعية الحياة الثقافية بمرتيل و السيد خالد جنابي مدير المركز الثقافي لمدينة الفنيدق، لإسهاماتهما المتميزة في الحقل الجمعوي و الثقافي، على مستويات دعم و مواكبة المبادرات الجمعوية الجادة بعمالة المضيق الفنيدق ومدينة الفنيدق. كما سيعرف حفل الافتتاح مشاركة عدد من الشعراء البارزين إضافة للشعراء الشباب الفائزين في الدورات السابقة للمسابقة

وتشهد دورة هذه السنة تنظيم ورشات تكوينية في مواضيع الكتابة الشعرية و الإلقاء الشعري من تاطير الأستاذ محمد الدراوي و الشاعرة الشابة نعيمة الغندوري، فضلا عن المسابقة الرسمية للمسابقة و الأمسية الشعرية لتلاميذ المؤسسات التعليمية و التي أضحت تقليدا سنويا للمسابقة.

ويشهد حفل إختتام المسابقة الإعلان عن إسم الشاعر(ة) الفائز(ة) بهذه الدورة و الذي سيصدر ديوانه الشعري الأول على نفقة الجهات المنظمة و هي الجائزة التي يحصل عليها الفائز(ة) بهذه المسابقة.

وتجدر الإشارة أن الدورة الثالثة لمسابقة شاعر المستقبل تنظم هذه السنة بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شـمال بالمملكة و مساهمة من وزارة الشباب و الرياضة و بشراكة مع المركز الثقافي للمدينة. و مواكبة إعلامية لعدد من المنابر الوطنية و الجهوية الشريكة.