سياسة

صحف: العثماني يستفسر حصاد عن مراجعة مقرر التربية الإسلامية

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس من يومية “أخبار اليوم”، التي أوردت أنه بعد الضجة التي أثيرت حول اعتزام وزارة التربية الوطنية مراجعة بعض مضامين مادة التربية الإسلامية بسبب احتجاجات أساتذة الفلسفة، الذين اعتبروها تنتقص من الفلسفة، سأل سعد الدين العثماني، حصاد عن ملابسات هذا التوجه.

وأضافت اليومية أن وزير التربية الوطنية رد عليه بأن قرار مراجعة هذه المضامين المثيرة للجدل، تم قبل أن يتم تعيينه في منصبه وزيرا للتربية الوطنية.

وأوضحت اليومية، أن حصاد نفى لرئيس الحكومة العثماني، أن يكون هو من اتخذ قرار مراجعة مضامين مادة التربية الإسلامية.

وكان عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، انتقد قرار حصاد مراجعة مقرر التربية الإسلامية.

إلى يومية “المساء” التي أوردت أن فضيحة من العيار الثقيل تفجرت داخل ثانوية مولاي إسماعيل بمدينة مكناس، أخيرا على خلفية هجوم مفاجئ لغرباء في وقت متأخر من الليل على أماكن تلميذات الأقسام التحضيرية.

وأوضحت اليومية أن إحدى التلميذات نجت من عملية اغتصاب بأعجوبة على سرير نومها، وهو ما خلف حالة من الهلع الشديد وسط النزيلات، قبل أن يقررن الخروج للمبيت في العراء احتجاجا على الواقعة، وخوفا من أن تتعرض إحداهن لنفس العملية.

وأشارت اليومية أن الضحية تعرضت لهجوم مفاجئ حوالي الساعة الثالثة صباحا من قبل شخص غريب، عندما كانت غارقة في نومها في تلك الليلة السوداء، قبل أن تشعر بيد تلمس يدها، لتستيقظ من نومها مرعوبة قبل أن تصرخ بأعلى صوتها طالبة النجدة من زميلاتها، حينها انقض عليها المتهم وأغلق فمها بقوة، مهددا ومطالبا إياها بالسكوت حتى لا يؤذيها، بعد ذلك غادر المكان دون أن يؤذيها.