https://al3omk.com/169291.html

وفد صيني يستكشف فرص الاستثمار المتاحة في جهة سوس ماسة

اطلع وفد صيني، يضم ممثلين عن القطاعين العام والخاص، اليوم الثلاثاء في مدينة أكادير على الإمكانيات وفرص الاستثمار المتاحة في جهة سوس ماسة، لاسيما في الشق المتعلق منها بالاستثمار في القطاع الصحي وصناعة الأدوية.

وتميز هذا اللقاء، الذي ترأسته زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وحضره على الخصوص رئيس مجلس الجهة إبراهيم حافيدي، ورئيس جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية، محمد خليل، بتقديم عروض مختلفة سلطت الاضواء على واقع وآفاق تطور القطاعين الطبي والصيدلي سواء على الصعيد الوطني أو الجهوي.

كما انصبت العروض المقدمة على التعريف بما تكتنزه جهة سوس ماسة من ثروة هائلة في مجال النباتات الطبية والبالغ عددها 123 نبتة ، إلى جانب التعريف بالبنيات المتطورة التي تتوفر عليها العديد من الوحدات الفندقية في ما يتعلق بالسياحة الاستشفائية.

وأعرب رئيس الوفد الصيني،  شانغشون دان، المدير التنفيذي لمؤسسة “ووهان إيستلايك هاي تيك”، عن إعجابه بالإمكانيات والفرص المتاحة للاستثمار في جهة سوس ماسة والتي وصفها بـ “المغرية”.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المؤسسة التي يمثلها لديها استثمارات في عدد من المناطق بأفريقيا، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الصيني لأكادير ستشكل موضوع تقرير يمهد لتنظيم زيارة مستقبلية للمستثمرين الصينيين قصد الوقوف في عين المكان على الإمكانيات المتاحة لإقامة مشاريع استثمارية في جهة سوس ماسة.

ويأتي هذا اللقاء في أعقاب زيارة قام بها مؤخرا إلى جمهورية الصين الشعبية، وفد يضم عددا من المسؤولين بمجلس جهة سوس ماسة.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة لتقديم دعوة للوفد الصيني للمشاركة في “ملتقى المستثمرين الصينيين” الذي من المقرر أن ينظم من طرف مجلس جهة سوس ماسة خلال صيف السنة الجارية.

تعليقات الزوّار (0)