أخبار الساعة

حضور لافت للصناعة التقليدية المغربية بمعرض باريس الدولي

تسجل الصناعة التقليدية المغربية، حضورا لافتا في الدورة ال113 للمعرض الدولي لباريس، المقام من 27 أبريل الحالي إلى ثامن ماي المقبل.

ويتوزع جناح الصناعة التقليدية المغربية المقام على مساحة 324 متر مربع، إلى ست أروقة، تتيح للزائر اكتشاف الأصالة والمهارة وفن العيش وإبداع وغنى التراث الثقافي المغربي وتنوع منتوجات صناعته التقليدية.

ويضم الجناح الذي أعدته وهيأته دار الصانع التابعة لكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، 32 عارضا، ومقاولات وتعاونيات الصناعة التقليدية في مجال التأثيث والألبسة التقليدية والخزف والجلد والخشب ومنحوتات نحاسية.

وأكدت جميلة مصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش زيارتها لجناح المغرب على أهمية مشاركة المملكة في مثل هذه التظاهرات، من أجل الترويج للمنتجات المغربية على الصعيد الدولي، مبرزة غنى منتجات الصناعة التقليدية المغربية القادمة من مختلف جهات المملكة.

كما سلطت الضوء على مهارة وموهبة الصناع التقليديين المغاربة، مشيرة إلى أنه بالإضافة إلى طابعها التجاري، تكتسي المشاركة في مثل هذه التظاهرات بعدا ثقافيا، إذ تعكس المنتجات المعروضة غنى وتنوع التراث الثقافي والحضاري المغربي.

من جهتها أعربت مديرة المعرض الدولي لباريس كارين بريتير عن إعجابها بالمنتجات المعروضة بجناح المغرب، مشيرة إلى أن هذه المنتجات تمنح الرغبة في زيارة المملكة.

وقالت “وراء هذه المنتجات المغربية قصة وتاريخ يستحق أن يعرف”.

يشار أن مشاركة المملكة في هذه التظاهرة، تندرج في إطار الاستراتيجية الحكومية المتعلقة بقطاع الصناعة التقليدية، والرامية إلى زيادة الترويج وتنمية تسويق منتجات الصناعة التقليدية المغربية.

ويشارك في معرض باريس الذي ينظم كل سنة نحو 650 عارضا من عدد من البلدان. ويتوقع أن يستقطب المعرض المقام على مساحة 2200 متر مربع نحو 545 ألف زائر