منوعات

جمعية النخيل بتنجداد تتألق عبر نشاط رياضي نسوي

نظمت جمعية النخيل للتنمية والثقافة بتمردولت بشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية تظاهرة رياضية نسوية عبارة عن دوري النخيل الإقليمي الأول لفائدة الفتيات بإقليم الرشيدي.

هذا النشاط الرياضي كما عبر عن ذلك رئيس الجمعية محمد ألكوط يشكل بادرة هي الأولى من نوعها إقليميا ويعكس وعيا عميقا بأبجديات مقاربة النوع ودورها في إدماج الفتاة في مختلف الأنشطة ولاسيما الرياضية منها.

الدوري المذكور عرف مشاركة بعض الفرق الرياضية بالإقليم وكان مناسبة لصقل المواهب النسوية في مجال الرياضة والكشف عن الطاقات التي تختزنها المنطقة في أفق تعزيز مشاركة الإقليم في البطولات الوطنية.

هذا واستقطب دوري النخيل حضورا جماهيريا ونوعيا ووازنا كما شكل مناسبة للقائمين على الشأن الرياضي لرصد الطاقات في أفق إدماجها ومواكبتها حتى لا تضيع.

الدوري الذي يحتضنه الملعب المعشوشب بمدينة تنجداد انطلقت فعالياته يوم السبت وذلك بنشاط افتتاحي باهر أثثته الطفولة بأناشيد وطنية وهتافات الحاضرين الذين عبروا عن استحسانهم للمبادرة المتميزة وشكرهم للجهة الداعمة ولمكتب الجمعية الذي عقد العزم مع جميع الأعضاء على إنجاح التظاهرة.