أخبار الساعة

افتتاح جائزة الأمير مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى بسطات

افتتحت، مساء أمس الأربعاء بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوطني للرياضة وجائزة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى، وذلك بحضور عامل إقليم سطات خطيب الهبيل وعدد من الشخصيات من عالم الجامعة والرياضة.

وأوضح عبد العزيز فسوان مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، في افتتاح هذه التظاهرة المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس، أن هذه الدورة تجمع في إطار المؤتمر الوطني للرياضة خبراء من المدرسة العمومية الوطنية والجامعات الدولية، فضلا عن شخصيات مهمة لتقاسم التجارب والمعارف والآراء في موضوع “الأعمال في المجال الرياضي”.

وأبرز أن هذه التظاهرة العلمية والرياضة المنظمة من قبل جمعية (مغرب الرياضات)، بشراكة مع جامعة الحسن الأول والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، تنكب على تدارس سبل تطوير الرياضة الوطنية والجامعية على الخصوص.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يشكل فرصة لتسليط الضوء على مختلف الجوانب المتصلة بالمجال الرياضي، خاصة، الوكالات والرعاة والأندية الاحترافية ووسائل الإعلام والتكنولوجيا والوسائل السمعية البصرية والمعدات الرياضية، وفهم التأثير الاقتصادي للأعمال على المجال الرياضي في المغرب.

من جانبه أوضح رئيس جامعة الحسن الأول أحمد نجم الدين، في كلمة مماثلة، أن جائزة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى، تجمع خلال هذه الدورة أكثر من 700 رياضي ورياضية يمثلون 20 جامعة وطنية ودولية، يتبارون في مجموعة من المنافسات الرياضية الفردية والجماعية، قصد الظفر بجائزة الأمير مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى.

وأبرز أن هاتين التظاهرتين اللتان تحضر فيهما كل من الكوت ديفوار وروسيا كضيف شرف وتتواصلان إلى غاية سابع ماي الجاري، تهدفان إلى نشر القيم الرياضية والأولمبية وتعزيز روح الانتماء الوطني، من خلال إشراك الطلبة من مختلف الجامعات المغربية.