أدب وفنون

تنظيم الدورة الثامنة لمهرجان “مقامات”

بدعم من وزارة الثقافة، تنظم جمعية أبي رقراق الدورة الثامنة لمهرجان مقامات، ما بين 8 و12 ماي الجاري بسلا، وذلك بمشاركة المغرب وسوريا وفرنسا. وأوضح بلاغ للجمعية أن حفل افتتاح الدورة، الذي سينطلق يوم الاثنين في الساعة السادسة مساء بقاعة الجماعة الحضرية (باب سيدي بو حاجة)، سيعرف تقديم وتوقيع كتاب “المغرب الذي عشته” للأستاذ عبد الواحد الراضي، مع قراءة موجزة في الكتاب للأستاذة أمينة أوشلح.

وتعرف الحصة الثانية من حفل الافتتاح تقديم فرجة “صنع بسحر” لفرقة زمان الوصال من إبداع الفنان الباحث التهامي بلحوات، بمشاركة عشرين من العازفين والمطربين.

ويتواصل برنامج الحفلات الفنية يوم الثلاثاء بكشكول الأغنية المغربية، وهي أمسية مهداة إلى الفنانين محمد الغاوي وعبد المنعم الجامعي بمناسية توشيحهما من صاحب الجلالة الملك محمد السادس في غشت 2016، ويوم الأربعاء بالمجموعة الفرنسية للفنون المركبة في حصة أولى، ومجموعة بنات عيساوة مع الفنانة عائشة الدكالي في حصة ثانية.

كما يتواصل البرنامج يوم الخميس بحفل روائع الموشحات مع النجم العربي السوري بدر رامي، ويوم الجمعة بحفل روائع الموسيقى الأندلسية وفن السماع مع كورال أندلسية – مغربية (دار الآلة سابقا) بمشاركة خمسين من العازفين والمنشدين.

تنطلق كل هذه الحفلات الفنية ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء.