سياسة

البوحسيني: نتائج البيجيدي بالجديدة ثمن على انبطاح جزء من قيادته

قالت الناشطة الحقوقية واليسارية، لطيفة البوحسيني، إن عدد الأصوات التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الجزئية التي جرت بالجديدة، هي بمثابة “ثمن على انبطاح جزء من قيادته التي قبلت المشاركة في حكومة لا تعكس بالمرة أصوات الناخبين والناخبات”.

وأشارت البوحسيني، في تدوينة لها على حسابها بموقع “فيسبوك”، تعليقا على حصول مرشح حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الجزئية بالجديدة على 7000 صوت بعد أن حصل في الانتخابات الأخيرة لـ 7 أكتوبر على 24 ألف صوت، أن “المغاربة الذين بوؤوا الحزب صدارة النتائج هم بالضبط أولئك الذين عاقبوه اليوم”.

واعتبرت المتحدثة ذاتها، أن “ذلك حصل في السابق مع الاتحاد الاشتراكي وها هو السيناريو يعاد مرة أخرى”، مضيفة أنه “من المؤسف أن نعيد تجارب من سبقونا بدون أدنى محاولة لاستخلاص الدروس والعبر”.

تعليقات الزوار

  • محلل سياسي
    منذ 7 سنوات

    السيدة البوحسيني أولا، لا أتفق معك من حيث أنه معاقبة لأن الانتخابات الجزئية لا يعير لها المواطن نفس الاعتمام كالتي تكون كالاحتتفال على المستوى الوطني و إنما هي رغبة الإدارة ثم الإدارة ثم الإدارة، ثانيا، فالبيجيدي منذ اليوم الأول من توليه لحكومة نونير 2011 و هو يستحضر تاريخ الاتحاد الاشتراكي و يتحرى جميع مواقفه مليون مرة قبل الإقدام عليها، و لم تستطع أي جهة الإيقاع به إلى حدود إقالة ابن كيران... فقط اللعب الذي استعمل مع البيجيدي و هو الضرب بقوة تحت الحزام، لم يستعمل نظيره قط مع أي حزب في العالم .