سياسة

يتيم: من حق بنكيران أن يعبر عن مواقفه ولكن هل هو رسول الله؟

قال القيادي بحزب العدالة والتنمية، ووزير التشغيل والإدماج المهني، محمد يتيم، تعليقا على ما قاله بنكيران سابقا لما كان مكلفا بتشكيل الحكومة، “إذا دخل الاتحاد الاشتراك إلى الحكومة فأنا لست عبد الإله بنكيران”، (قال يتيم) “من حق ابن كيران أن يعبر عن مواقفه، ولكن هل ابن كيران هو رسول الله، هو أخ لنا ومكانته محفوظة”.

وأضاف يتيم خلال مشاركته في برنامج “في قفص الاتهام”، أن “الأمانة العامة للحزب لم تقل إذا دخل الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة، فإن ابن كيران ليس هو ابن كيران”، مضيفا أنه “بطبيعة الحال بنكيران يمثل الحزب ولكن هل هو رسول الله”، مؤكدا أن “الحزب في ولايته حقق قفزة نوعية”.

وأردف يتيم، أن “مكانة بنكيران كقيادي لا أحد يجادل في ذلك، ففي 2009، حيث صوت عليه كان هناك شبه إجماع على شخصه لأنه كان رجل المرحلة، وقادها بكل اقتدار ولكن حلت ظروف سياسية دفعته لتكوين قناعة سياسية بأنه يجب أن يعيد الساروت”.

وأكد القيادي بالبيجيدي، أن “ابن كيران لا يتحمل مسؤولية البلوكاج، وأن القضية هي مسألة مركبة لأنه أثناء المشاورات قدم من المرونة الشيء الكثير، ولكن يبدوا أنه بشكل من الأشكال حصلت لديه قناعة، وكان يقول لنا إنني سأذهب لأعيد المفاتيح”.