سياسة

غالي يراسل غوتيريس ويتهم المغرب بخرق “وقف إطلاق النار”

راسل الأمين العام ل”جبهة البوليساريو” الانفصالية إبراهيم غالي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، يستنكر من خلالها ما اعتبره “الخروقات المغربية المستمرة لوقف إطلاق النار والتي كان آخرها تواجد زوارقه الحربية على مسافة 50 كلم خارج المنطقة العازلة واصفا هذا التصرف ب”العمل الاستفزازي الجديد”.

وطالب غالي من غوتيريس، بالعمل على وقف استمرار النشاط المدني ومرور مئات الشاحنات المغربية من معبر الكركرات ونشاط القوات البحرية المغربية بلا انقطاع على السواحل والتي هي جزء لا يتجزأ من “المنطقة المحررة”.

وحاول غالي، ترويج الأكاذيب في رسالته، حيث “اعتبر أن ما أقدمت عليه القوات المغربية بكونه “خرق سافر جديد لاتفاق وقف إطلاق النار سنة 1991 والاتفاقية العسكرية رقم 1 المكملة له سنة 1997” والذي يعكس غيابا واضحا للجدية في التعاطي الإيجابي مع روح ونص القرار2351 “الذي صادق عليه مجلس الأمن الدولي منذ عشرة أيام فقط” حسب تعبيره.

وطالب غالي في رسالته الأمين العام الأممي، باتخاذ التدابير العاجلة لوقف ما اعتبره الخروقات “المتكررة لوقف إطلاق النار من طرف المغرب، والتي تتجلى في استمرار النشاط المدني ومرور مئات الشاحنات من معبر الكركرات ونشاط القوات البحرية المغربية بلا انقطاع على السواحل”.