https://al3omk.com/176814.html

انطلاق فعاليات المعرض الدولي للنقل واللوجستيك “لوجيسميد” بالدار البيضاء

انطلقت ،اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، فعاليات الدورة السادسة للمعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط “لوجيسميد”، المنظمة ما بين 17 و 19 ماي الجاري تحت شعار “اللوجيستيك ، رافعة لمردودية أكيدة”. وأكد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة، في تصريح للصحافة بالمناسبة، على ضرورة بروز فاعلين مندمجين وناجعين في مجال اللوجيستيك ،من أجل تحقيق أهداف المغرب المتعلقة بالكفاءة والتنافسية اللوجيستيكية.

كما أكد على الدور الذي يضطلع به المغرب في الربط التجاري لإفريقيا بالقارات الأخرى، داعيا البلدان الإفريقية الشقيقة إلى العمل بشكل جماعي من أجل الجمع بين المتطلبات اللازمة لضمان النمو الاقتصادي واللوجيستيك المستمر لهذه القارة.

وأعلن الوزير عن قرب إطلاق برنامج لتأهيل لوجيستيك المقاولات الصغرى والمتوسطة ،وذلك بفضل العمل “بشكل وطيد” مع مهني اللوجيستيك والوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية ، موضحا أن هذا البرنامج سيساعد على تعزيز ودعم وظيفة اللوجيستيك داخل المقاولة.،بالإضافة إلى تحسين اللوجيستيك الحضري وتطوير التقييس السليم للقطاع وتشجيع الممارسات اللوجيستيكية الجيدة.

ومن جهته، أوضح السيد يونس التازي، المدير العام للوكالة، أن قطاع الوجيستيك بالمغرب شهد تطورات إيجابية في السنوات الأخيرة،خاصة فيما يتعلق ببروز فاعلين مهمين وعقار لوجيستيكي عصري وخفض التكاليف اللوجيسيكية ،وتطور عرض التكوينات في مهن هذا المجال ، معتبرا أن مشاركة المقاولات في مجهودات تحسين الممارسات اللوجستيكية شرط أساسي للتحول اللوجيستيكي المرجو للاقتصاد المغربي.

وتعزز البعد الدولي للمعرض من خلال مشاركة عدة وفود تمثل البلدان الإفريقية منها السنغال وساحل العاج والكاميرون والغابون، وكذا دول من القارة الأوروبية منها بلجيكا، وإسبانيا، وفرنسا فضلا عن البرازيل.

ويمتد هذا المعرض، الذي يحتضنه المعرض الدولي للدار البيضاء، على مساحة إجمالية تقارب 10 ألف متر مربع، ويغطي كافة احتياجات سلسلة التوريد.ومن المرتقب أن يستقطب أكثر من 6 آلاف زائر من جميع قطاعات الصناعة والتجارة والتوزيع والنشر، بالإضافة إلى مشاركة أزيد من 130 عارضا٬ مغاربة وأجانب.

ويقترح برنامج هذه التظاهرة تخصيص أربع فضاءات معدة لتنظيم ندوات وتبادل المعلومات والخبرات، فضلا عن تخصيص جائزة لأحسن مشروع “غرين لوجيستيك”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك