تنظيم منتدى في مهن الصناعة التقليدية والسياحة بالرباط
https://al3omk.com/177117.html

تنظيم منتدى في مهن الصناعة التقليدية والسياحة بالرباط

تحتضن مدينة الرباط منتدى التربية والتوجيه والتوظيف في مهن الصناعة التقليدية والسياحة، وذلك يومي 19 و20 ماي الجاري، تحت شعار “لقاء تواصلي للكفاءات العملية”.

وأفادت كلية علوم التربية في بلاغ، بأن المنتدى، الذي تنظمه بمناسبة الذكرى الـ60 لإحداث جامعة محمد الخامس بالرباط والسنة الدولية للسياحة المستدامة، يسعى لأن يكون حدثا بيداغوجيا يروم تشجيع الثقافة السياحية بالمغرب وتثمين مهارات الخريجين والمهنيين.

وأضاف المصدر أن التظاهرة تشكل، أيضا، مناسبة لتنوير الرأي العام، من خلال تقديم سلسلة من الأنشطة البيداغوجية والعلمية والثقافية، تهم مهن السياحة، من بينها المعارض والندوات والورشات.

ويرتقب تنظيم يوم للمنافسات والشراكة، غدا الجمعة، لفائدة الخريجين الحاصلين على الإجازة المهنية، والماستر في السياحة، ومدارس التسيير، إلى جانب تنظيم زيارة لفائدة طلبة الجامعة والمقيمين بالحي الجامعي الدولي، والمعاهد المتخصصة في التكوين المهني، خاصة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

ويسعى المنتدى، المنظم بشراكة مع الجمعية المغربية للنهوض بالمهن السياحية ومركز الإعلام والتوجيه والتتبع التابع لجامعة محمد الخامس، إلى تشجيع اللقاء والتبادل حول مهن السياحة، من خلال التوجيه والتكوين والإدماج.