سياسة

جماعة القنيطرة توقع اتفاقية تعاون مع بلدية بالقصير التركية

قام وفد عن المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة الذي يرأسه عزيز الرباح بتوقيع اتفاقية صداقة وتعاون مع بلدية بالقصير التركية صباح يوم الثلاثاء 16 ماي بمقر بلدية هذه الأخيرة.

وترأس حفل التوقيع “زاكاييك كافاكولي” رئيس بلدية بالقصير ولطيفة حمو نائبة رئيس جماعة القنيطرة التي تترأس الوفد المغربي، الذي يضم المستشارين عبد الحق بلفازكة وهشام ايت درى وأمين العاطي، والذي انتقل إلى تركيا بداية هذا الأسبوع لهذا الغرض.

وتهدف هذه الاتفاقية “حسب تصريح المستشار هشام آيت درى” إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين جماعة القنيطرة وبلدية بالكسير التركية انطلاقا من الأهداف المشتركة التي تجمع الطرفين، والتي تروم “يضيف المتحدث ذاته” الإسهام في تحقيق التنمية وتبادل الخبرات في المجالات الاجتماعية والصناعية والاقتصادية، ووضع آليات للتبادل الثقافي والحضاري بين المدينتين، وتسطير برامج تنموية في مجالات التعمير والبيئة والصحة والرياضة والتربية وغيرها من المجالات التي ستعود بالخير والنفع على ساكنة المدينتين.

وأكدت نائبة الرباح لطيفة حمو خلال كلمتها بهذه المناسبة أن جماعتها تعتبر هذا الاتفاق انطلاقة فعلية لمسار تعاون مثمر، مؤكدة حرص الجماعة على العمل سويا على تطويره وتوسيعه ليشمل مجالات تعاون أخرى، بما يسهم في أداء مسؤوليات وأدوار البلديتين في خدمة ساكنيها والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

ونوهت حمو بالتجربة التركية المتميزة والتي ينبغي الوقوف عليها والاستفادة منها على حد تعبيرها.

ويتضمن برنامج هذه الزيارة التي تنتهي اليوم الجمعة، لقاء مع والي بالقصير، وزيارات لعدد من المرافق والمصالح البلدية قصد الاستفادة من تجربتها في تدبير الشأن العام المحلي.