أخبار الساعة

الزميل الشرقي الحرش يقاضي “الترامواي” بعد اعتداء أعوان عليه

باشر الزميل الصحافي بجريدة “أخبار اليوم” والموقع الالكتروني “اليوم24″، الشرقي الحرش، إجراءات مقاضاة شركة ترامواي الرباط سلا، بعد الاعتداء اللفظي بالسب والشتم الذي تعرض له ليلة أمس الخميس، من لدن أعوان الشركة والذي تطور إلى سلبه بطاقته الصحافية.

وكشف لحرش في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، أن المحامي إسحاق شارية سيبدأ الإجراءات القانونية لمقاضاة أعوان “ترامواي” الرباط الذين اعتدوا عليه.

وحول تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له، أشار الحرش في تدوينة له، أنه تعرض لـ”اعتداء مهين من طرف مجموعة من أعوان الترامواي بالرباط، تحديدا بمحطة الجولان”، مبرز أن ذلك حدث في الوقت الذي كان يستعد لركوب الترام قبل أن يتفاجأ بإحدى السيدات تبكي بالمحطة، وكانت محاطة بعدد من أعوان الشركة.

وتابع، قائلا: “حينما توجهت نحو السيدة لأستفسرها عن مشكلتها هاجمني أعوان الترام وانهالوا علي دفعا وسبا وشتما رغم إدلائي ببطاقتي المهنية، التي سلبوها بدورها مني، ولازالت محتجزة عندهم لحد الساعة في انتهاك صارخ للقانون”.

وأضاف الحرش في السياق ذاته، “أتساءل مع السيد وزير الاتصال ما دور بطاقتنا المهنية التي حصلنا علينا من وزارتكم إذا كان مجرد عون قادر على سلبها منا وسبنا وشتمنا أمام الملأ؟”.

وحمل التحدث ذاته، “المسؤولية لشركة الترامواي بخصوص الاعتداء علي، كما أدعو جميع الزملاء إلى الوقوف ضد هذه السلوكات والتضييقات التي نتعرض لها..الصحفي ليس حائطا قصيرا”.