اقتصاد

المغرب يشارك في المعرض الدولي الإفريقي للنقل والبنيات التحتية الاقتصادية

تحتضن أبيدجان الإيفوارية النسخة الخامسة للمعرض الدولي الإفريقي للنقل والبنيات التحتية الاقتصادية من 23 إلى 25 ماي الجاري، بمشاركة عدد من البلدان الأوربية والإفريقية من ضمنها المغرب.

وذكرت المندوبة العامة للمعرض، منياتي بامبا، خلال ندوة صحفية عقدتها أمس الجمعة بأبيدجان أن هذه التظاهرة التي تنعقد تحت شعار “أية أنظمة ولوجستيك وبنيات تحتية للنقل من أجل إفريقيا صاعدة”، تشارك فيها نحو 45 مقاولة مغربية.

وأوضحت مامبا أن “45 مقاولة مغربية أكدت حتى الآن مشاركتها في المعرض”، مشيرة إلى أنها ستشغل فضاء في المعرض بمساحة 500 متر مربع.

وتابعت أن 32 شركة إفريقية أخرى من آفاق مختلفة ستشارك في هذه الموعد السنوي لقطاعات النقل والبنيات التحتية الاقتصادية التي عبرت عن استعدادها لإطلاق جيد لهذا المعرض الذي يشكل أرضية لتقاسم أفضل للتجارب والخبرات في هذا المجال الأساسي للاقتصاد.

وأشارت السيدة مامبا أيضا إلى أن المعرض سيجمع مجموع الفاعلين للتفكير سويا في قضايا وشروط مواءمة أنظمة النقل والبنيات التحتية مع برنامج إقلاع كوت ديفوار في أفق 2030.

وأوضحت أن هذا “المعرض الذي يحضره نحو 10 ألاف مشارك، يشكل إطارا لتعزيز النقل كرافعة للتنمية والاندماج”.

ويتضمن برنامج المعرض لقاءات بين المهنيين ومعارض ولقاءات تهدف إلى مناقشة المواضيع المتعلقة أساسا ب”النقل والتنمية المستدامة: التنقل اليوم وغدا”، و”احترافية النقل”، و”النقل والابتكار”، و”النقل والخدمات اللوجستية والاندماج الإقليمي” و”تمويل النقل: من الاستثمار إلى الاشتغال”.

ويذكر أن المعرض يستفيد من دعم لجنة النقل التابعة لمجموعة الدفع الاقتصادي المغرب-كوت يفوار.