مجتمع

“كوبر فارما” للأدوية تواجه أزمة مالية بعد استثمارها للملايير بأفريقيا

قالت صحيفة “موند أفريك” التي يوجد مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس، إن “شركة “كوبر فارما” لصناعة وتوزيع الأدوية بالمغرب، تعاني مؤخرا من صعوبات مالية كبيرة، بعد أن وضعت نفسها في حوض لا يناسبها واستثمرت عشرات ملايين الدولارات بدول إفريقية كساحل العاج ورواندا”.

وأضافت الصحيفة، أن “استثمارات الشركة المغربية للأدوية بأفريقيا، أثرت بشكل كبير على مكتب مجموعتها بالدار البيضاء حسب عدد من مسؤوليها التنفيذيين”، مضيفة أن “المشكل يكمن أيضا في أن مدراء مختبرات الأدوية بالمغرب يتهمون أيمن الشيخ لحلو الرئيس التنفيذي لمجموعة “كوبر فارما” والذي يشغل أيضا رئيس الجمعية المغربية لصناعة الأدوية بأنه يستفرد بتدبير الأمور مع السلطات وهناك شكوك من أنه يستغل منصبه للدفاع عن مصالحه الخاصة”.

وأردفت “موند أفريك” في مقال لها نشر بموقعها على الأنترنيت اليوم الأربعاء، أن “إدارة مجموعة “كوبر فارما” المغرب ترى أن كل تلك المزاعم التي يتم الترويج لها ما هي إلا غيرة”.

وأكد المصدر ذاته، أن “مؤسس شركة الأدوية الأولى في المغرب لا يتوانى في التباهي بعلاقاته مع بعض أفراد العائلة الملكية” مضيفة أن “أسرار من هذا النوع كان لها تأثير سلبي على بعض رجال الأعمال البارزين”.