أخبار الساعة

حملات وقوافل طبية لفائدة ساكنة طنجة أصيلا

نظمت مندوبية وزارة الصحة عمالة طنجة أصيلا بشراكة مع جمعية الصحة للجميع أمستردام، وعلى مدى أسبوع كامل من 15 الى 19 ماي2017 ، حملة مختصة في طب العيون شملت 200 فحصا و91 عملية جراحية للمياه البيضاء همت 57 رجلا و33 امرأة. شارك فيها الى جانب أطباء العيون المغاربة فريق طبي من هولاندا.

ويوم الخميس 18 ماي 2017 نظمت المندوبية بشراكة مع جمعية أطباء الصحة العمومية بطنجة، حملة طبية بالمستشفى المحلي بأصيلا شملت تخصصات متعددة (أمراض القلب والشرايين، مرض السكري، أمراض الأنف والحنجرة والحلق، الأمراض التنفسية، الطب الباطني، أمراض الكلي، أمراض الجلد، أمراض النساء ، طب الأطفال والطب العام) واستفاد منها حوالي 550 مواطنة ومواطن من ساكنة المدينة والمناطق المجاورة لها.

ويوم الأحد 21 ماي 2017 نظمت مندوبية وزارة الصحة حملة طبية متعددة التخصصات بشراكة مع جمعية ابن رشد للتنمية والأعمال الاجتماعية بجماعة أقواس برييش استفاد منها 452 شخصا.

وفي نفس اليوم وبجماعة حد الغربية، تم تنظيم حملة طبية للكشف عن مرض السكري وارتفاع الضغط الدموي بشراكة مع جمعية عطاء بلا حدود استفاد منها 256 شخص.

ويوم الخميس 25 ماي 2017 تم تنظيم حملة طبية للكشف عن مرض السكري وارتفاع الضغط الدموي بجماعة كزناية بشراكة مع نقابة صيادلة طنجة، استفاد منها 100 شخص.

تجدر الإشارة إلى أن المرضى استفادوا من كميات مهمة من الأدوية بالمجان وبحسب وصفات الأطباء، وقد لقيت هذه الحملات استحسانا كبيرا من ساكنة المنطقة بمختلف المراكز.