أخبار الساعة

حوالي 7400 أسرة تستفيد من عملية الدعم الغذائي لرمضان بمكناس

بلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية توزيع المساعدات الغذائية الأساسية في إطار عملية ” رمضان 1438 هجرية ” على مستوى عمالة مكناس ما مجموعه 7400 أسرة .

وتستهدف هذه العملية التي أعطى انطلاقتها أمس الأربعاء عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس الفئات الاجتماعية الهشة خاصة الأشخاص المعوزين والفئات الأكثر احتياجا كالنساء الأرامل والمطلقات والحوامل والأشخاص المسنين إلى جانب الأسر التي تعيش الفقر والتهميش وكذا المستفيدين من برنامج محاربة الأمية الذي يتم تنفيذه بمبادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية .

وتهم هذه المبادرة التضامنية والإنسانية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن سنويا وتوزع خلالها حصصا من المواد الغذائية على الأشخاص المعوزين بمناسبة شهر رمضان 6400 أسرة بالوسط القروي بالإضافة إلى 1000 أسرة بالوسط الحضري .

وتتكون المساعدات الغذائية التي تم توزيعها على الأسر المستفيدة من هذه العملية التضامنية من كمية من المواد الغذائية موزعة ما بين 10 كلغ من الدقيق الممتاز و 4 كلغ من السكر و5 لترات من الزيت و250 غرام من الشاي .

وتروم عملية تقديم الدعم الغذائي للأسر المعوزة والفئات الهشة خلال شهر رمضان الأبرك توفير الدعم للأشخاص المعوزين والفئات الأكثر احتياجا خاصة النساء الأرامل والمطلقات والحوامل والأشخاص المسنين مع تخفيف العبء على الأسر التي تعاني الفقر والهشاشة في هذا الشهر الفضيل .

كما تعكس هذه العملية التي تندرج ضمن العمليات التضامنية والإنسانية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن ثقافة التآزر والتضامن والتماسك الاجتماعي الذي ظلت تحيط به المؤسسة الفئات الفقيرة بغية إسعادها خلال شهر رمضان الأبرك انسجاما مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وقيم ومبادئ وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

يشار إلى أن عملية إفطار رمضان التي تنظم بدعم من وزارتي الداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية والتي بلغت هذه السنة نسختها ال 18 أضحت تشكل موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة كما تنسجم مع مهمة مؤسسة محمد الخامس للتضامن والمتمثلة في تقديم الدعم للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليه والنهوض بثقافة التضامن .

وسيستفيد من عملية “رمضان 1438 ” التي رصد لها غلاف مالي قدره 55 مليون درهم حوالي 4 ر2 مليون شخص على الصعيد الوطني ينتمون إلى 473 ألف و900 أسرة منها 403 آلاف أسرة بالوسط القروي وذلك عبر مختلف جهات المملكة .