سياسة، مجتمع

نواب الاستقلال: مداهمة منازل سكان الريف انتقامية وغير قانونية

طالب الفريق الاستقلالي بمجلس النواب بـ”الوقف الفوري للمداهمات العشوائية لمنازل المواطنين بإقليم الحسيمة”، و”إطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية الاحتجاجات السلمية”.

وعبر الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، في بلاغ توصلت به جريدة “العمق” عن “استغرابه العميق وقلقه الشديد إزاء المداهمات العشوائية والخطيرة التي تتعرض لها الدور السكنية الآمنة بإقليم الحسيمة، خاصة مدينة إمزورن، حيث لم تسلم حتى المدارس من عمليات المداهمة غير القانونية، وما تخلفه هذه العمليات الاستفزازية والانتقامية من ترهيب ورعب واضطراب لدى الساكنة المحلية، عبر الاعتداء على ممتلكات المواطنين من خلال تكسير أبواب المنازل وإتلاف الأمتعة والأواني وغيرها”.

وطالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، في البلاغ ذاته، بـ”التدخل العاجل والفوري، من أجل وقف هذه الممارسات المشينة التي لا تزيد الوضع بالمنطقة إلا تأزما وتوترا وسخطا، لا تخفى خطورته الشديدة على السلم الاجتماعي والاستقرار بهذه المنطقة المجاهدة من وطننا الغالي”.

كما دعا “السلطات الحكومية إلى تحمل مسؤولياتها كاملة لتجاوز الأسباب الحقيقية للتوتر عبر الإسراع بإيجاد الحلول للمشاكل المطروحة والنهوض بالمنطقة وتنميتها اقتصاديا واجتماعيا بما يضمن العيش الكريم لكافة المواطنين”.

تعليقات الزوار

  • mouatine
    منذ 7 سنوات

    00/10