سياسة

بنكيران: الحكومة أخطأت في التعاطي مع حراك الريف واعفائي غير واضح

علمت جريدة “العمق” أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، قد خرج عن صمته فيما يخص الحراك الذي تعرفه عدة مدن مغربية وخصوصا بالريف، حيث أشارت مصادر مطلعة أن بنكيران اعتبر أن الحكومة أخطأت في التعاطي مع حراك الريف.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن رئيس الحكومة السابق، الذي كانت يتحدث في اللقاء الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية أمس السبت، استنكر في معرض حديثه أمام شبيبة حزبه التهم الموجهة لنشطاء الريف والمتعلقة أساسا بقضية الانفصال.

وأوضحت مصادر “العمق”، أن بنكيران حثّ من خلال كلمته أعضاء الشبيبة على الصمود وأخذ الحيطة والحذر مما يجري من احتقان، مشيرة أن زعيم المصباح دعا أيضا شبيبة حزبه إلى الحفاظ على المنهج واحترام المؤسسات.

وأشارت المصادر ذاتها، أن بنكيران تحدث خلال اللقاء نفسه عن قرار إعفائه من تشكيل الحكومة من طرف الملك محمد السادس خلال مارس الماضي، مبرزة أن بنكيران اعتبر أن قرار إعفائه أمر غير واضح.

وأفادت المصادر ذاتها، أن بنكيران ذكر ضمن معرض حديثه أنه فكر في الانسحاب من العمل السياسي قبل أن يعدل عن الفكرة بسبب المتغيرات السياسية التي طبعت مرحلة ما بعد إعفائه وتشكيل حكومة العثماني.

وأكدت مصادر الجريدة أن بنكيران نفى صحة ما تم تداوله بشأن قيادته لجنة وطنية بخصوص حراك الحسيمة، مشيرة أن بنكيران أعلن استعداده للانخراط في أي مبادرة تقترح عليه بهذا الخصوص.

تعليقات الزوار

  • un avis
    منذ 7 سنوات

    un homme brave honnête aime sa patrie grand politicien le maroc a besoin de 1000 comme lui.