أخبار الساعة، أدب وفنون

فاس تحتضن المهرجان الوطني لفنون الشارع

تحتضن العاصمة العلمية للمملكة خلال الفترة ما بين 16 و 18 يونيو الجاري فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان فنون الشارع.

وتشارك في هذه الدورة التي تنظم بمبادرة من وزارة الثقافة والاتصال العديد من الفرق الفنية من مختلف أنحاء المملكة والتي ستعمل من خلال أعمالها وإبداعاتها على خلق جو من المتعة والفرجة لفائدة عشاق هذا الفن بمدينة فاس خلال شهر رمضان المبارك.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية المنظمة بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس وجماعة فاس الى التعريف بالأشكال الفنية والتعبيرية لمختلف فنون الشارع وتثمين الثقافة المغربية المعاصرة ودعم الطاقات الفنية الشابة وانفتاح جمهور مدينة فاس وزوارها على أشكال وتعابير موسيقية وفنية معاصرة إلى جانب تقريب الأنشطة الثقافية والفنية من المتلقي .

وستكون ساكنة وزوار مدينة فاس على موعد مع تظاهرة ثقافية تتضمن موكبين فني وثقافي سيجوبان شارع الحسن الثاني في استعراض لمختلف الفرق والمجموعات المشاركة مع عروض فنية يمتزج فيها التراث الأصيل بالموسيقى العصرية.

كما سيتحول شارع الحسن الثاني وشارع محمد السادس وحديقة دار الثقافة بمدينة فاس خلال هذا الحدث الثقافي والفني إلى فضاءات لعرض مختلف الإبداعات الفنية والتعبيرية منها على الخصوص مسرح الشارع وفن الحلقة ومختلف الأنماط الموسيقية والغنائية الحديثة والتراثية بالإضافة الى فنون الكتابة على الجدران.