مجتمع

فاجعة خنيفرة.. مروحية الصحة تتدخل وتنقل المصابين إلى 3 مدن

على إثر الحادثة المأساوية التي وقعت أمس الإثنين، بالطريق الوطنية رقم 8 على مستوى الجماعة الترابية آيت إسحاق بإقليم خنيفرة، تدخلت السلطات المختصة، حيث تم نقل 3 مصابين إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس لمواصلة الفحوصات، وتلقي العلاج بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة من المستشفى الإقليمي لخنيفرة حيث تلقوا الإسعافات الأولية وتم إعدادهم للنقل الجوي.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، “فإنه وفور علمها بهذه الحادثة المأساوية، تدخلت السلطات الصحية والسلطات المحلية لنقل ضحايا الحادث إلى المستشفى الإقليمي بخنيفرة لتلقي الإسعافات الأولية وإجراء الفحوصات، كما تم نقل الجثامين إلى مستودع الأموات”.

وأشار البلاغ ذاته، أنه “تم نقل 11 مصابا إلى المستشفى الجهوي لبني ملال لمواصلة الفحوصات نظرا لقربه من مقر سكناهم، ليتم بعد ذلك نقل 7 منهم، نظرا لحالتهم الصحية الحرجة، إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء بواسطة سيارات إسعاف مجهزة بوسائل الإنعاش”.

وأوضح البلاغ، أنه “وبمجرد وقوع هذه الحادثة المأساوية، تم تشكيل خلية مركزية بوزارة الصحة لتتبع حالة المصابين وتهييء ظروف استقبالهم بالمستشفيات الجهوية والجامعية”.