مجتمع

إصدار أول دليل للتكفل بالأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية

أعلنت منظمة “ماتقيش ولدي” عن إطلاقها دليلا للتكفل بالأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية، قصد التوعية بخطورة الاعتداءات الجنسية في حق الأطفال.

وقالت المنظمة في بيان لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنه “بعد 13 سنة من النضال، نحن بصدد إطلاق دليل للتكفل بالأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية بثلاث لغات (العربية، الأمازيغية، الفرنسية) قصد التوعية بخطورة الاعتداءات الجنسية، وذلك لإرشاد الضحايا والعاملين في المجال الجمعوي للخطوات التي يجب اتباعها في حالة اعتداء جنسي حتى تتمكن من مساندة الضحايا وأسرهم”.

وشددت المنظمة على أنها لم تدخر جهدا وقامت بمجموعة من المبادرات لتغيير العقليات وكسر الطابو، كما أن المعركة صعبة ومستمرة على المدى الطويل، مؤكدة أن الخطوة الأكثر صعوبة قد تم تجاوزها وهي كسر حاجز الصمت”، وفق ما جاء في البيان.

وأوضحت المنظمة أنها ستنظم دورات تكوينية لفائدة الجمعيات التي ترغب في استخدام أدواتها لمكافحة فعالة ضد الاعتداءات الجنسية في حق الأطفال، إذ ستعقد دورات بالمباشر أو عن طريق الفيديو عبر تقنيتي (Skype et WhatsApp) من أجل نشرها على نطاق أوسع في جميع أنحاء المملكة”.

ونوهت منظمة “ماتقيش ولدي” أن دليل التكفل بالضحايا سيكون متوفر بحرية للتحميل في الموقع الرسمي لها www.touchepasamonenfant ابتداء من 10 يونيو، بعد عقد ندوة صحفية في اليوم ذاته ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بفندق بالاس أنفا- الدار البيضاء.