مجتمع

ترؤس أوزين لجلسة النواب يثير موجة سخرية على “فيسبوك”

لقي ترؤس أوزين بصفته نائبا خامسا لرئيس مجلس النواب، لجلسة الأسئلة الشفوية بالمجلس أمس الثلاثاء، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد النشطاء اختيار  أوزين لتسيير الجلسة، كما عابوا عليه عدم تمييزه بين “المنبر والمنصة”  التي تكون مخصصة لمداخلات البرلمانيين والوزراء، عبر استفساره لأمناء المجلس عن التسمية التي يطلق على المكان الذي يشهد مداخلاتهم.

وفي هذا الإطار، عبر أحد النشطاء يدعى ياسين عن أسفه لهذا السلوك، بالقول، “اه بالزمان! وزير فضيحة الكراطة ولا يترأس الجلسة ديال برلمان الدولة اللي كان السبب في فضيحة ضحك علينا العالم”.

وكتب ناشط آخر يدعى محمد، “سبحان الله اللهم إن هذا لمنكر في حق الله، هاذوا الا باغين اخربوا لبلاد، ياك هذا من المغضوب عليهم واليوم  فالبرلمان مترأس جلسة”.

واختار ناشط آخر يدعى عادل، مخاطبة المغاربة بالقول، “وا المغاربة كيفاش بغيتو تكون الحالة ديال البلاد مع بحال هذا السيد لي حياتو كاملة هو في البرلمان، وا معارف حتى المنبر من المنصة لنا الله”.

وقال ناشط يدعى خالد، “هزلت والله المغرب في مهب الريح، الفاسدون بوجوه مكشوفة بدون عقاب ولا حساب وأصبحوا هم من يحاسب، والله هزلت”.

ومن جهة أخرى اختار ناشطون آخرون تداول صورة وزير الشباب السابق أوزين بقبة البرلمان، مرفوقة بهاشتاغ “pik ya wlidi”.

https://www.youtube.com/watch?v=MAFskU1Fnjo