مجتمع

الصحة: مراكز تشخيص مرض السل تقدم خدماتها طيلة الأسبوع

أعلنت وزارة الصحة، أن “مراكز تشخيص مرض السل والأمراض النفسية، تستقبل المرضى وتقدم لهم خدماتها طيلة أيام الأسبوع وفقا للتوقيت الإداري المعمول به، حيث يستفيد جميع مرضى السل من هذه الخدمات بانتظام، دون لائحة الانتظار، عكس ما تم تداوله بخصوص استقبالها  مرتين فقط في الأسبوع”.

وأوضح بلاغ للوزارة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المنظومة الصحية الوطنية، تتوفر على “61 مركزا لتشخيص السل والأمراض التنفسية، بالإضافة إلى 80 مركزا صحيا يدمج خدمة تشخيص وعلاج السل الرئوي، ويغطي مجموع هذه المراكز حاجيات السكان بمختلف ربوع المملكة”.

وأشار البلاغ، أن هذه المراكز، تقدم “خدمات الكشف والتشخيص لداء السل عن طريق الاستشارات الطبية المتخصصة والفحوصات بالأشعة السينية والتحليلات المخبرية المسطرة ضمن البرنامج الوطني لمحاربة داء السل، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي لكل المرضى والسهر على تتبع حالتهم الصحية حتى الشفاء التام”.

كما تشرف، يضيف البلاغ ذاته، “على تقديم هذه الخدمات المجانية أطقم مكونة من أطباء مختصين في السل والجهاز التنفسي وممرضين وتقنيين في المختبر والأشعة”، مفيدا أن هذه المراكز، تستقبل المرضى وتقدم لهم خدماتها طيلة أيام الأسبوع وفقا للتوقيت الإداري المعمول به، حيث يستفيد جميع مرضى السل من هذه الخدمات بانتظام، دون لائحة الانتظار”.