مجتمع

تدخل أمني ضد متظاهرين بالحسيمة ونشطاء: الأمن استعمل الغازات المسيلة للدموع (فيديو)

تدخلت قوات الأمن بقوة لتفريق المتظاهرين الذين احتشدوا في وقفة بحي سيدي عابد بالحسيمة، مساء اليوم الخميس، مخلفة إصابات في صفوف بعض المحتجين، في حين اتهم نشطاء أفراد الأمن باستعمال الغاز المسيل للدموع أثناء مطاردتهم بشوارع الحي المذكور.

وأظهرت صور تداولها نشطاء الحراك، الدخان وهو يتصاعد من فوق الجبل المحادي لحي سيدي عابد، بعد أن التجأ إليه المتظاهرون عقب تفريق الوقفة الاحتجاجية، حيث أشار نشطاء الحراك إلى أن الأجهزة الأمنية أطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع لتفريقهم بأزقة حي سيدي عابد، حسب قولهم.

وحسب مقاطع “البث المباشر” التي بثتها صفحات الحراك بالحسيمة، فقد تدخلت قوات الأمن لتفريق الوقفة التي شارك فيها عشرات النشطاء، وطاردت المتظاهرين في شوارع وأزقة الحي، مستعملة الهراوات، بينما تحدث المحتجون عن وجود اعتقالات في صفوفهم.

ورفع المتظاهرون في وقفتهم بالحي المذكور قبل التدخل الأمني، لافتة كتبت عليها عبارة المقاوم عبد الكريم الخطابي: “هل أنتم حكومة ام عصابة”، مرددين شعارات من قبيل: “سلمية سلمية.. لا حجرة لا جنوية”، “الشعب يريد.. سراح المعتقل”، “شعب الريف قرر.. إسقاط العسكرة”، “عاش الشعب عاش عاش.. شعب الريف ماشي أوباش”، “يا مخزن حذاري.. كلنا الزفزافي”، “هي كلمة واحدة.. هاذ الدولة فاسدة”.

تعليقات الزوار

  • mozart
    منذ 7 سنوات

    on demande que la police mis un petit peu de déodorant dans son gaz . la connerie est humaine