https://al3omk.com/185883.html

صراع دول الخليج وقطر .. الملك محمد السادس يدخل على الخط

دعا الملك محمد السادس كل من المملكة العربية السعودية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر وبلدان عربية أخرى من جهة، ودولة قطر من جهة أخرى، إلى ضبط النفس والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر وتجاوز هذه الأزمة وتسوية الأسباب التي أدت إليها بشكل نهائي، انسجاما مع الروح التي ظلت سائدة داخل مجلس التعاون الخليجي.

وشدد الملك، حسب بلاغ لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أنه “نظرا للروابط الشخصية والأخوة الصادقة والتقدير المتبادل بين جلالة الملك وملوك وأمراء دول الخليج وأخذا بعين الاعتبار للشراكة الاستراتيجية مع هذه الدول فإن المغرب حرص على عدم الانزلاق وراء التصريحات واتخاذ المواقف المتسرعة والتي لا تقوم سوى بتأجيج الاختلاف وتعميق الخلافات”.

وعبر المغرب في البلاغ ذات عن انشغاله البالغ بتدهور العلاقات خلال الأيام الأخيرة بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر وبلدان عربية أخرى من جهة، ودولة قطر من جهة أخرى، وفق ما أفاده بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وأفاد بلاغ الوزارة ذاتها، بأن الملك محمد السادس قام باتصالات موسعة ومستمرة مع مختلف أطراف الأزمة.

اتصال بين محمد السادس وعبد الله الثاني

ويذكر أن العاهل الأردني عبد الله الثاني، كان قد أجرى يوم الأربعاء الماضي، اتصالا هاتفيا بالملك محمد السادس، من أجل مناقشة الأزمة بين قطر والدول العربية المذكورة.

وحسب قصاصة لوكالة الأنباء الأردنية، فقد تباحث الجانبان، “التطورات الإقليمية الراهنة، والعلاقات بين البلدين الشقيقين”.

يشار إلى أن كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر، قررت يوم الاثنين الماضي قطع العلاقات مع دولة قطر، بعد اتهامها بتمويل الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية لهذه البلدان.

تعليقات الزوّار (2)