أخبار الساعة، أدب وفنون

“رسمني بالزربة فالزنقة”.. تحدي فريد من نوعه بتزنيت

بدعم من دار الثقافة محمد خير الدين والمجلس البلدي لتزنيت، وبتعاون مع المجلس الاقليمي للمدينة، نظمت جمعية غولدن هاند تيزنيت “تحدي 2017 رسمني بالزربة فالزنقة”، وذلك يوم السبت 10 يونيو بدار الثقافة محمد خير الدين.

الجمعية نظمت ورشة فن الكاريكاتور وتقنيات الرسم وشرح نبذة عن هذا الفن مع السياق التاريخي لفائدة الاطفال، حيث بلغ عدد المستفيدين بحوالي 40 مستفيذ ذكورا واناثا .

الورشة لقيت تفاعلا خاصة من طرف الاطفال باعتبارها أول ورشة يستفيدون منها بشكل مبسط باعتماد الاشكال الهندسية لرسم الوجوه، حي كان التمرين عبارة عن طريقة لرسم الملاحظة وتقوية قدرات ومهارات التركيز وقوة الملاحظة لدى الاطفال مع اعمال مجال الخيال برسم الجسد .

افتتاح معرض “تحدي 2017 رسمني بالزربة فالزنقة” عرف حضور مدير دارالثقافة ابراهيم أدادا وممثل المجلس الاقليمي اليزيد وممثلي المجلس البلدي وفعاليات المجتمع المدني ونشطاء فيسبوكيين ونخبة من الفنانين والمثقفين المهتمين .

المعرض يعتبر تجربة فريدة للفنان الشاب محمد أرتوف والاولى من نوعها، حيث تم اكتشاف هذا الشكل الفني الساخر والذي يعالج مجموعة من القضايا المحلية عن طريق الشخصيات المرسومة المرموقة في مجالالتها واشتغالاتها.