سياسة

العماري: بنعبد الله “عارف راسو ماكيدير والو وغارق حتى لودنين”

لم يتأخر رد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، على التصريحات التي أدلى بها الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية خلال مشاركته في برنامج “ساعة للإقناع” على “ميدي 1 تيفي”، عندما قال إن العماري “جزء من مشكل الحسيمة ولن يكون جزء من الحل”، حيث قال زعيم البام: “بنعبد الله أعرفه جيدا وهو يعرفني وعارف راسو ماكيدير والو وغارق حتى لودنين”.

العماري الذي كان يتحدث مساء أمس الثلاثاء خلال مشاركته في برنامج “ضيف الأولى” على القناة الأولى، أكد أنه لم يطلق أي اتهامات في حق الحكومة كما صرح بذلك بنعبدالله، مشيرا إلى أنه كان في اجتماع رسمي مع رئيس الحكومة وأخبره بأنه قبل أن يتم استدعاؤه لحضور هذا الاجتماع، كان له حوار مع جريدة ما تطرق خلاله لمشروع منارة المتوسط بالأرقام “ولكن انطلاقا من هذا الحوار لن أتحدث بعد ذلك”، يضيف العماري.

وأضاف رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن “الجهة لديها فقط 8 ملايين درهم وصرفتها في 2016، وإن أراد بنعبد الله أن نتحاسب فمرحبا، فهو يعرفني جيدا وأنا أعرفه جيدا، ويعرف أنني أحترم حزب التقدم والاشتراكية، وأعرف هذا الحزب جيدا قبله وأحترم رموزه ومناضليه ومناضلاته، وإلى حدود الساعة لم يسبق لي في الماضي ولا الحاضر وحتى مستقبلا أن أمس برمز من رموزه”.

وكان الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، قد هاجم، السبت الماضي، خلال مشاركته، في برنامج “ساعة للإقناع”، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، متهما إياه بأنه جزء من مشكل الريف ولن يكون جزءً من الحل وبأن خطابه مزدوج.

وأضاف بنعبد الله، أن “المعارضة هي التي تجسد المشكل ولا يمكن أن يكون هناك مسؤول يتكلم بخطاب مزدوج ويتحمل المسؤولية ويقول بأنه لن يدلي مرة أخرى بأي تصريح مجانب للصواب وأنه سيتعاون مع جميع الأحزاب وقال ذلك في اجتماع رسمي”.

وتابع قائلا: “رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، قبل الدخول للاجتماع الرسمي يطلق تصريحات يهاجم فيها كل الأحزاب والحكومة، وعندما يخرج من الاجتماع يواصل تصريحاته وهجومه والحال أن هذا المسؤول هو جزء من المشكل ولن يكون جزءً من الحل”.