سامبريرو: الهمة لم يزر بنكيران مجاملة بل طلبا للمساعدة في الريف

14 يونيو 2017 - 10:31

قال الصحافي الإسباني المهتم بالشأن السياسي المغربي اغناسيو سامبريرو، إن تنقل مستشار الملك فؤاد عالي الهمة إلى منزل عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية "لم يكن بداعي “المجاملة” بل ليطلب منه المساعدة لإخماد نار الريف المغربي التي توشك أن تحرق المغرب كلها، خاصة مع امتداد مساحة الاحتجاجات".

وأضاف سامبريرو في مقال له نشر اليوم على صحيفة « TSA Algérie » أن ابن كيران "رفض تقديم يد المساعدة للقصر، وذالك ربما بسبب شعوره بالإذلال وسوء المعاملة خلال فترة توليه الجهاز التنفيذي (2011-2016) ثم بعدما كلف بتشكيل الحكومة (أكتوبر 2016-مارس 2017)، وهي المهمة التي لم يوفق فيها بسبب العراقيل التي وضعها في طريقه رجال مقربون من العاهل المغربي".

واعتبر الصحافي الإسباني المثير للجدل، أن "ابن كيران رفض أن يكون مجددا في واجهة العرض، وهو الذي استخدمه القصر أواخر 2011، عندما عين على رأس الحكومة لإنهاء فتيل “الربيع العربي” وشكل بن كيران إلى جانب الدستور الجديد الذي دخل حيز التنفيذ في يونيو 2011، من بين العلاجات الأساسية لمواجهة الاحتجاجات التي تواجهها المغرب".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
سلا الفعل منذ سنتين

زعما داك المنافق شي لعبة باش يساعد القصر ...الخرا عليه . شكون عرف بوفسيو فين بايت

Nabil منذ سنتين

هذا ما يسمى '' كبر شان لبوجعران'' هاد بنكيران ديالكم اش بغيتو تردوه زعما هو لي شاد البلاد قوم عزيز عليه يعيش عبد و صحفي اسباني زعما سيد ماكيجيهش نعاس على ودكم قوم عبيد و مذلول

عبد الهادي الحروري منذ سنتين

فعلا كان رجل المرحلة وسيشهد له التاريخ

مقالات ذات صلة

متعاقدون ينسحبون من منصات التعليم عن بعد ويعتبرونها “ضربا للمجانية”

تابعنا على