خارج الحدود، سياسة

الإليزيه: ماكرون سيعقد لقاء مع مسؤول إماراتي للتباحث في ازمة الخليج

أعلن قصر الاليزيه مساء الاربعاء ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يقوم حاليا بزيارة الى المغرب سيلتقي في باريس في يونيو الجاري مسؤولا اماراتيا للتباحث واياه في الازمة الخليجية الراهنة.

وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت في بادئ الامر ان ماكرون سيعقد في الاسبوع الاخير من يونيو الجاري في باريس لقاءين منفصلين مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لكنها عادت وتراجعت عن هذا الاعلان، مشيرة الى ان “ما من شيء مؤكد” حتى الآن بخصوص هذين الموعدين.

ووقع الاليزيه في هذا الالتباس اثناء تعقيبه على قول الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحافي في الرباط اثر لقائه العاهل المغربي الملك محمد السادس انه سيلتقي “مسؤولا من الامارات العربية المتحدة سيصل الاسبوع المقبل الى باريس”.

وفي تعقيبها على تصريح ماكرون اعلنت الرئاسة الفرنسية عن اللقاءين المنفصلين مع امير قطر وولي عهد الامارات، قبل ان تعود وتتراجع عن اعلانها، مشيرة الى ان “ما من شيء مؤكد” حتى الآن بخصوص زيارة الشيخ تميم بن حمد او الشيخ محمد بن زايد الى باريس
ويبذل الرئيس الفرنسي جهودا حثيثة لتهدئة التوتر في الخليج حيث قطعت دول عدة على رأسها السعودية والامارات علاقاتها مع قطر بعدما اتهمتها ب”دعم الارهاب” وهو ما تنفيه الدوحة.