تأجيل النطق بالحكم على معتقلي الفيسبوك إلى 13 يوليوز
https://al3omk.com/187833.html

تأجيل النطق بالحكم على معتقلي الفيسبوك إلى 13 يوليوز

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بسلا، النطق بالحكم في ملف معتقلي الفيسبوك إلى يوم 13 يوليوز المقبل، وذلك في جلسة، اليوم الخميس، استمرت أزيد من 5 ساعات بحضور عدد من الحقوقيين والنشطاء وعائلات المعتقلين، قدمت خلالها هيئة الدفاع المكونة من عشرات المحامين، مرافعتها بخصوص الشباب الثمانية.

يأتي ذلك بعدما تظاهرت عائلات وأصدقاء المعتقلين أمام المحكمة الابتدائية بسلا، صباح اليوم الخميس، تزامنا مع جلسة محاكمتهم، وذلك في وقفة دعت لها اللجنة الوطنية لمساندة شباب الفايسبوك المعتقلين بالتزامن مع محاكمتهم، شارك فيها سياسيون وحقوقيون ونشطاء وصفوا محاكمة الشباب بقانون الإرهاب بأنها “مهزلة وفضيحة”.

وكانت المحكمة ذاتها، قد رفضت الطلب الذي تقدم به محامي “معتقلي فيسبوك” عبد الصمد الإدريسي والرامي إلى تمتيع المعتقلين بالسراح المؤقت.

هيئة الدفاع عن معتقلي الفيسبوك، أعلنت في وقت سابق أن أزيد من 50 محاميا يدافعون عن الشباب، حيث كانت الهيئة قد قامت بزيارة الآمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قد اعتقل 7 نشطاء من شبيبة حزب العدالة والتنمية للتحقيق معهم بتهمة “الإشادة بالإرهاب والتحريض على أعمال إرهابية”، على خلفية البلاغ المشترك بين وزارتي الداخلية والعدل في الحكومة السابقة، بعد مقتل السفير الروسي بتركيا.

وخاض المعتقلون الثمانية إضرابا عن الطعام استمر 10 أيام، احتجاجا على محاكمتهم بقانون الإرهاب، بالتزامن مع احتجاجات شهدتها عدة مدن تضامنا معهم، قبل أن يقرروا تعليق الإضراب استجابة لنداء ابن كيران لهم.