سياسة

الفيزازي: ما ينشر على “فيسبوك” باسمي لا علاقة لي به وأنا مع الحراك

قال الشيخ السلفي محمد الفيزازي، ردا على من طالبوه بالرحيل أثناء حضوره الجمعة أشغال المناظرة الوطنية حول الأوضاع بالحسيمة، إن هناك عشرات الصفحات على “فيسبوك” باسمه، لكنه لا علاقة له بها ولا بمحتواها، مؤكدا أنه مع حراك الريف منذ البداية لكنه ضد الفتنة.

وأوضح الفيزازي في كلمة له في أشغال المناظرة الوطنية حول الأوضاع بالحسيمة، التي نظمتها جهة طنجة تطوان الحسيمة أول أمس الجمعة، إن أغلب الصفحات الموجودة على موقع “فيسبوك” باسمه وصوره مزيفة وأنه يتبرأ من كل التدوينات التي نشرت بتلك الصفحات والتي تعيد عدد من المواقع الإعلامية نشرها، مضيفا بالقول: “لم أنشر حرفا واحدا، فقط ما قلته بالصوت والصورة أحاسب عليه.. ما بني على باطل فهو باطل ولن أرحل”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “هناك من يهون من كلمة فتنة حتى أنه من يقول فتنة يوصف بالشيطنة وبالمخرب”، مضيفا “أنا ريفي ووالدي هو رئيس جيش التحرير في الريف وليس فقط ريفي عادي، وأنا منذ اللحظة الأولى كنت مع حراك الريف وأنا مع المطالب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية وأن هناك لوبيات فساد”.

وأكد أن الحل للخروج من هذه الأزمة هو “نزع فتيل الخطاب العنصري الذي يؤجج العداوات، نحن مغاربة شعب واحد وأمة واحدة دين واحد وقبلة واحدة وعلى هذا الأساس يجب أن يتم الإصلاح”.

وتابع قائلا: “أنا لا أخون أحدا وأنا مع الحراك والتظاهرات ومحاربة الفساد ولكن من قال ارحل حتى يدير الجمهورية الريفية وعاد يقول لي ارحل..أنا في المملكة المغربية”.