مجتمع

شقيق برلماني بسيدي سليمان يحرق أرضه للاستفادة من تعويض التأمين

كشف مصدر مطلع أن شقيق مستشار برلماني بإقليم سيدي سليمان ورئيس غرفة فلاحية، قام بإحراق محصوله الفلاحي عمدا والذي تم تقديره بـ “40 هكتار” وذلك للاستفادة من تعويض مادي كبير من شركة التأمينات، أول أمس السبت 17 يونيو الجاري.

وأوضح المصدر ذاته، أن تصرف شقيق البرلماني المذكور، يدخل “في إطار ما يمكن وصفها بعمليات النصب والاحتيال على شركات التأمين والتي يقوم بها بعض المزارعين والفلاحين”، مشيرا أن الأرض التي قام شقيق البرلماني بإضرام النار فيها لا تعطي منتوجا فلاحيا جيدا.

وأفاد مصدر جريدة “العمق”، أن أرض شقيق البرلماني “لم تعط أكثر من 10 أكياس في الهكتار الواحد قبل تصفيتها، وبما أن ثمن التبن لم يتعد 8 دراهم للحبة الواحدة (البالة)، فضل الفاعل أن يلجأ إلى هذه الحيلة ويقوم بتمويه شركة التأمين كي يستفيد من التعويض عن الضرر الذي لحقه إثر احتراق منتوجه الفلاحي الضعيف بثمن جد مناسب من شركة التأمينات التي تعوض الفلاحين عن ضرر الحريق والفيضانات و(الجريحة)”.

وأكد المصدر ذاته، أن “شقيق المستشار البرلماني طالما لجأ إلى هذه الحيلة مستغلا نفوذه العائلي”، مضيفا أن “الشخص ذاته كسب السنة الماضية ما قدره 400 مئة مليون سنتيم عن طريق تزوير وثائق لأشخاص لا علاقة لهم بالميدان الفلاحي مستغلين شهادات مزورة سلمت من قبل نواب سلاليين بإقليم سيدي سليمان، وبتواطؤ مع مدير لشركة التأمينات هذه، والتي كبدها ذات المصدر خسائر مادية فادحة”.

جدير بالذكر أن دوار “الدواغر” بجماعة القصيبية إقليم سيدي سليمان شهد، نهاية الأسبوع الماضي، حريقا أتى على محصول فلاحي قدر بـ “40 هكتار”، أدى إلى إحراق وإتلاف حوالي 250 “خلية جباح النحل” لعدد من المواطنين كانت قرب هذه الأرض الفلاحية.

تعليقات الزوار

  • موحا
    منذ 7 سنوات

    الراضي مثلا