سياسة

بنكيران: الإسلام أرقى ما وصلت إليه البشرية وهذا موقفنا من الملكية

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، إن “حزب العدالة والتنمية جاء لخدمة الإسلام الذي يعتبر أرقى ما وصلت إليه البشرية ولا يمكن أن ينكره إلا جاحد”، مشددا على أن هذا الأمر “يحتاج إلى جهد مضاعف لشرحه وتوظيفه وتصحيحه وتنقيحه، ونحن سائرون على ذلك”.

وأضاف في كلمة له أثناء زيارة وفد من حزبه لقبر عبد الكريم الخطيب مؤسس حزب العدالة والتنمية، أمس الخميس بالرباط، أن حزبه جاء لخدمة الإسلام والملكية الدستورية والوقوف في وجه العنف، وهي الشروط التي وضعها مؤسس الحزب عبد الكريم الخطيب منذ اليوم الأول، “وقمنا بهذا الدور إلى حد الآن، وهو دور متجدد ولا ينتهي”.

وأضاف أن “خصوم الإسلام في الأرض كثيرون ويسيؤون إلى ديننا من الداخل والخارج ولابد أن نبقى يقظين، فأمتنا وشعبنا عرفوا فينا هذا الالتزام الإيجابي والصالح لهذا الدين، لما وضعوا فينا ثقتهم وجددوها فينا مرة تلو المرة”، وفق تعبيره.

وأوضح رئيس الحكومة السابق، أن موقف البيجيدي من الملكية هو “موقف استراتيجي لأنها أساس بناء الدولة بعد الدين”، مشددا على أن حزبه لا يتلاعب في هذا الموضوع، “ووفاؤه للملكية صادر عن قناعة عقائدية ونظرة استراتيجية، وعهد ثابت بيننا وبين الخطيب ستنقله الأجيال بعضا لبعض”، على حد قوله.

واعتبر المتحدث أن حزب المصباح يتعامل مع الملكية على أسس شرعية مبنية على الولاء والمناصرة والمناصحة الثابتة والشجاعة والمؤدبة التي لا يخالطها أي شك أو توجس إطلاقا”، مستشهدا بحديث النبي عليه الصلاة والصلاة: “الدِّينُ النَّصِيحَةُ، قيل لمن يا رسول الله؟، قال: ” لِلَّهِ وَلِكِتَابِهِ وَلِرَسُولِهِ وَلِأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ”.