مجتمع

مصرع طالب مغربي بأوكرانيا وسط تضارب في روايات مقتله (صور وفيديو)

علمت جريدة “العمق” أن طالبا مغربيا يدرس بأوكرانيا لقي حتفه في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، بمركز “خاركوف” بالقرب من محطة المترو المحاذية للجامعة.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن وفاة الطالب الذي ينحدر من مدينة الصويرة، جاء بعد اعتداء تعرض له من طرف مواطني أوكراني، مشيرة أن أسباب القتل يرجح أن تكون مرتبطة بالعنصرية اتجاه العرب في البلاد.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الطالب الذي كان يدعى قيد حياته “محمد المعتمد” ومزداد سنة 1993، كان يدرس في السنة الثانية ضمن تخصص طب الأسنان.

وفي الإطار ذاته، كشفت المصادر أن سبب الوفاة يتأرجح بين خلاف نشب بين الضحية في ملهى ليلي وانتهى بجريمة قتل خارجه، وبين من يتحدث عن ترصد الجاني للضحية وطعنه بعد خروجه من محل للتسوق.

وذكرت مصادر إعلامية أوكرانية أن الطالب المغربي توفي نتيجة فقدانه كميات كثيرة من الدم بعد تعرضه للطعن على مستوى الفخذ، حيث تسبب تأخر وصول الإسعاف في وفاته قبل وصوله للمستشفى.

وفي السياق ذاته، استنكر مواطنون أوكرانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي جريمة القتل التي راح ضحيتها، مشيرين، حسب ما ترجمته جريدة “العمق”، إلى أن مثل هاته الاعتداءات الغادرة تسببت في هجرة الأطباء لأوكرانيا مخافة تعرضهم للقتل.

https://youtu.be/8Sux_O6n7i4