صحف: غرف فنادق البرلمانيين تحرك المالكي وبنشماس
https://al3omk.com/193404.html

صحف: غرف فنادق البرلمانيين تحرك المالكي وبنشماس

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس من يومية “المساء” التي أوردت أن لجنتين من مجلسي النواب والمستشارين اجتمعتا قصد التحقيق في الميزانية التي تكلفها الغرف المخصصة للبرلمانيين، التي تكلف المجلسين ملايين السنتيمات دون أن يتم استغلالها من طرف النواب البرلمانيين والمستشارين، إذ أن أغلبها تبقى شاغرة رغم أداء ثمنها.

وأوضحت اليومية أن مشكل الغرف الفندقية المخصصة للبرلمانيين كان موضوع نقاش بين رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي ورئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماس.

وتضيف الصحافة حسب مصادرها أن حالة من الغضب تسود عددا كبيرا من النواب لعدم تسوية وضعيتهم الإدارية وتمكينهم من الامتيازات التي جرت العادة أن يتمتع بها النواب فور انتخابهم بالمجلس.

وفي خبر آخر على يومية “المساء”، أقدمت السلطات الإسبانية على وضع إجراءات جديدة بموانئها، تهدف إلى تشديد المراقبة على نقل الأمتعة غير المصاحبة من المغرب نحو أوروبا، بسبب ما قالت عنه الجمارك الإسبانية إنه إجراء جاء لتعزيز أمن البلاد ومحاربة ظاهرتي التهريب والاتجار في الممنوعات.

إلى يومية “الأخبار” التي أوردت أن نواب برلمانيين أعضاء بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، اتهموا محمد يتيم، وزير التشغيل والإدماج المهني، بالتستر على الفساد داخل وزارته بعدما رفض تقديم توضيحات حول الفضائح التي تركها وراءه الوزير السابق، عبد السلام الصديقي، وخصوصا الخروقات والاختلالات الخطيرة التي شابت بعض الصفقات التي كلفت الملايين من خزينة الدولة.

1

حرام عليكم أموال الشعب غد انحسبوكم أمام الله