سياسة

غريب: بوعيدة يطرد الصحفيين من الدورة ويبثها مباشرة على فيسبوك

في تصريف غريب، أثار استهجان الصحفيين بمدينة كلميم، أقدم رئيس مجلس الجهة عبد الرحيم بوعيدة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، على منع وسائل الإعلام من حضور أشغال الدورة التي احتضنها اليوم مقر الجهة اليوم الإثنين، غير أنه قام في مقابل ذلك بنقل أشغال الدورة عبر صفحته على فيسبوك.

واستغرب عدد من الصحافيين الذين حضروا من أجل تغطية أشغال الدورة من تصرف الرئيس حيث طالبهم بمغادرة القاعة بدعوى أن أشغال المجلس ستكون مغلقة، غير أنهم تفاجؤوا في مقابل ذلك، بأنه يقوم ببث أشغال الدورة عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”.

إلى ذلك، فشل عبد الرحيم بوعيدة، رئيس مجلس جهة كلميم واد نون في تمرير جميع النقاط السبعة المدرجة في جدول أعمال دورة يوليوز 2017 المنعقدة صباح اليوم الاثنين 03 يوليوز 2017 بمقر الجهة، بعد أن صوت المجلس ضد جميع النقط بأغلبية 20 صوتا من فريق المعارضة مقابل 18 صوتا من فريق الأغلبية.

هذا وتمكن فريق المعارضة برئاسة الاتحادي عبد الوهاب بلفقيه من رفض جميع النقط بأغلبية 20 صوتا، بعد أن سبق وأن رفضتها المعارضة في الدورة الاستثنائية الماضية، من بينها نقط تهم الاتفاقيات التي وقعت أمام أنظار الملك محمد السادس في زيارته الأخيرة للأقاليم الصحراوية.

وصوتت المعارضة من جديد خلال أشغال الدورة العادية للمجلس لشهر يوليوز، ضد اتفاقية الشراكة الخاصة بإنجاز الطريق السريع بين تزنيت والعيون التي تم توقيعها نهاية سنة 2015 أمام الملك بالداخلة.