مجتمع

الـ CHU بمراكش يوفر للمرضى خدمة أخد مواعيدهم تلقائيا عبر الأنترنيت

وضعت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش رهن إشارة المرضى خدمة جديدة من أجل تسهيل أخذ مواعيدهم بشكل تلقائي عبر الأنترنيت وبكل سهولة، حيث يتوجب على المريض زيارة الموقع الالكتروني للمركز على الأنترنيت وتتبع المراحل المشار إليها في شريط الفيديو التوضيحي المرفق في الموقع.

وأوضحت إدارة المستشفى في بلاغ لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه “يُمكن للأفراد تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، إضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة والسابقة في جميع مصالح المركز”.

وتأتي هذه الخدمة، حسب البلاغ ذاته، “ضمن نطاق مشروع تطوير النظام المعلوماتي داخل المركز الاستشفائي والذي سيوفر عدة تسهيلات للمواطنين عبر إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا، وستعمل على التخفيف من الضغط الواقع على المواعيد وستساعد كذلك في تقليل فترة الانتظار”.

وأضافت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس أنه “سيشرع العمل بهذه الخدمة عبر الأنترنيت ابتداء من 31 يوليوز 2017، في حين سيبقى الرقم 28 0000 02 08، (سعر مكالمة محلية) رهن إشارة المواطن، للإجابة عن أي استفسار يخص مواعيد الفحوصات الطبية والكشوفات الوظيفية وحتى مواعيد الاستشفاءات”.

كما أشارت الإدارة، في بلاغها، أن “هذه الخدمة تخص، في المرحلة الأولى، مركز الفحوصات الخارجية (المتواجد بالقرب من مستشفى ابن طفيل)، على أن يتم تعميم هذه الخدمة على باقي المصالح الاستشفائية التابعة للمركز وذلك على مراحل”، مضيفة أن “إحداث هذه التقنية الرقمية يعكس مدى التزام المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بتطبيق الحكامة الجيدة، وضمان الشفافية وسياسة القرب وتتبع مصالح المواطنين”.