https://al3omk.com/197095.html

بيان مشترك لدول الحصار: نستغرب رفض قطر للمطالب الـ13

أعلنت دول الحصار الأربع (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر)، في بيان مسترك أصدرته الجمعة، عن استغرابها لرفض قطر للمطالب الـ(13)، التي وصفتها بـ”المشروعة والمنطقية”.

وأكد البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” من جدة “ما ورد في البند الثاني عشر من القائمة الذي نص على أن: “كل هذه الطلبات يتم الموافقة عليها خلال عشرة أيام من تاريخ تقديمها، وإلا تعدّ لاغية”، مضيفا أنها “ستتخذ كل الإجراءات والتدابير السياسية والاقتصادية والقانونية بالشكل الذي تراه، وفي الوقت المناسب، بما يحفظ حقوقها وأمنها واستقرارها وحماية مصالحها من سياسة الحكومة القطرية العدائية”.

وكانت أطراف دولية اعتبرت قائمة المطالب الـ(13) غير واقعية وغير منطقية.

واعتبر البيان أن الدوحة رفضت قائمة المطالب، وأن ذلك “يعكس مدى ارتباطها بالتنظيمات الإرهابية، واستمرارها في السعي لتخريب وتقويض الأمن والاستقرار في الخليج والمنطقة، وتعمد الإضرار بمصالح شعوب المنطقة، بما فيها الشعب القطري الشقيق”. على حد تعبير البيان.

واتهمت دول الحصار قطر بإفشال كل المساعي والجهود الدبلوماسية لحل الأزمة. كما اتهمتها بإفشال المساعي الكويتية وتسريب قائمة المطالب للإعلام.

وهدد البيان بأن دول الحصار “ستتخذ كل الإجراءات والتدابير السياسية والاقتصادية والقانونية، بالشكل الذي تراه، وفي الوقت المناسب، بما يحفظ حقوقها وأمنها واستقرارها، وحماية مصالحها من سياسة الحكومة القطرية العدائية”.

وأكد البيان أن “هذه المطالب تهدف إلى محاربة الإرهاب، ومنع احتضانه وتمويله، ومكافحة التطرف بجميع صوره”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك