مجتمع، منوعات

إصابات في تدخل أمني ضد متضامنات مع “سيليا” أمام البرلمان (فيديو)

تدخلت قوات الأمن بقوة لتفريق وقفة احتجاجية نسائية أمام البرلمان، مساء اليوم السبت، شاركت فيها ناشطات للتنديد باعتقال سليمة الزياني المعروفة باسم “سيليا”، وكافة معتقلي حراك الريف.

التدخل الأمني الذي وُصف بالعنيف، خلف حوالي 15 إصابة في صفوف المحتجين، من ضمنهم صحافيان ومواطنون عاديون، يتم نقلهم، إلى حدود كتابة هذه الأسطر، إلى المستشفى عبر سيارة إسعاف واحدة فقط.

المصور الصحافي أحمد الراشد، أوضح في اتصال لجريدة “العمق”، أن ضابط أمن نزع منه الكاميرا وأمر أفراد الأمن بالاعتداء عليه بقوة قائلا: “ضربوه ما تعقلوش عليه”، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن أثار الضرب بادية في مختلف أنحاء جسده.

الراشد الذي كان يتحدث إلى “العمق” من داخل سيارة إسعاف، كشف أن الاعتداء عليه جاء مباشرة بعد توثيقه لعملية ضرب نفذها الضابط المذكور في حق إحدى المتضامنات على مستوى البطن، على حد قوله.

واحتشدت عشرات المتضامنات في الوقفة النسائية التي دعا لها حقوقيون بالرباط، مساء اليوم السبت أمام البرلمان، تضامنا مع المعتقلة “سيليا” وكافة معتقلي حراك الريف، ضمن حملة “نساء مغربيات واقفات ضد الاعتقال السياسي”.

واعتبر المحتجون في بيان لهم، أنهم خرجوا “من أجل سيليا، بنت الريف والمعتقلة السياسية بسجن عكاشة، التي تمر بأوضاع صعبة في السجن، ومن أجل كافة المعتقلين السياسيين ومن أجل ساكنة الريف عموما و نسائه خصوصا ومن أجل مطالب الشعب المغربي في الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة”.