سياسة

زيان: سأقاضي أحزاب الأغلبية .. وسنوات الرصاص أرحم من حرية اليوم

أعلن المحامي والمنسق الوطني للحزب الليبرالي المغربي محمد زيان أنه سيقاضي الأحزاب المشكلة للحكومة ويتعلق الأمر بأحزاب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية، وبذلك بتهمة محاولة خلق الحرب الأهلية داخل البلاد.

وقال زيان في ندوة صحفية عشية اليوم السبت بمكتبه في الرباط، إنه سيقاضي أحزاب الأغلبية أمام القضاء المغربي في المرحلة الأولى، مشيرا أنه سيتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية إذا لم ينصفه القضاء أو رفض قبول الشكاية، معتبرا أن الأحزاب المذكورة لا تمثل المغرب ولا تمثل السيادة المغربية.

وأضاف زيان أنه قام أيضا بتسجيل 25 شكاية ضد ضابط في الحسيمة يدعى “عصام”، وذلك بتهمة تعذيب المواطنين وسبهم وشتمهم واحتقارهم، مهددا في السياق ذاته إدارة السجون بأنها إذا أرادت أن تعاكسه أكثر بسبب رسالة الزفزافي فإن سيستعمل وسائل اتصال حديثة لتسجيل رسائل الزفزافي من داخل السجن.

واعتبر زيان أن سنوات الرصاص كانت بالرغم من قسوتها أرحم بكثير مما يحدث حاليا، “لأننا كنتعامل مع مسؤولين بؤساء فكريا وسياسيا، ولكن اليوم نتعامل مع مسؤولين جهلاء وأغبياء وكذبة”، يقول زيان، معبرا عن رفضه لمحاولة تكميم أفواه السجناء من التواصل مع الشعب المغربي، بحسب تعبيره.

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 7 سنوات

    القيتي المناسبة باش ادبر على شي مقعد في الانتخابات المقبلة كون متيقن بلي حتى واحد ما غادي إيصوت عليك غير شوف شي حاجة اخرى نتكون معقولة